مدفيديف يوقع قانون انتخاب المحافظين في روسيا

أخبار روسيا

مدفيديف يوقع قانون انتخاب المحافظين في روسيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/584335/

أعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف خلال لقاء عقده يوم 2 مايو/أيار بزعماء الكتل البرلمانية واحزاب مجلس الدوما أنه قد وقع قانون انتخاب المحافظين. كما وقع مدفيديف قانونا يحرر الأحزاب من ضرورة جمع التواقيع على كل مستويات الانتخابات باستثناء الانتخابات الرئاسية.

أعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف خلال لقاء عقده يوم 2 مايو/أيار بزعماء الكتل البرلمانية واحزاب مجلس الدوما أنه قد وقع قانون انتخاب المحافظين. وقال مدفيديف:" يبدأ سريان مفعول هذا القانون، وسيتم لاحقا انتخاب المحافظين في كيانات بلادنا عن طريق التصويت المباشر والسري لكل المواطنين القاطنين في اراضي الاقليم".

مدفيديف يوقع قانون تحرير الاحزاب من ضرورة جمع التواقيع على كل مستويات الانتخابات باستثناء الانتخابات الرئاسية

كما افاد دميتري مدفيديف بانه وقع قانونا يحرر الأحزاب من ضرورة جمع التواقيع على كل مستويات الانتخابات باستثناء الانتخابات الرئاسية. وقال:" لا يحمل القانون الأحزاب السياسية جمع التواقيع في كافة الحالات باستثاء حال واحدة، وهي انتخابات الرئيس الروسي. ولكن حتى في هذه الحالة تقلل كمية التواقيع اللازمة الى حد كبير، مما سيساعد بالطبع في جعل الحياة السياسية اكثر إثارة".

مدفيديف يتعهد بالتعاون مع كل الكتل البرلمانية في مجلس الدوما في حال المصادقة على تعيينه رئيسا للحكومة

وتعهد دميتري مدفيديف بالتعاون مع كل الكتل البرلمانية في مجلس الدوما في حال المصادقة على تعيينه في منصب رئيس الوزراء. وقال:" آخذا بعين الاعتبار أن مجلس الدوما الروسي سيجتمع في 8 مايو/أيار لينظر في  تشكيل حكومة جديدة، وفي حال منحني مجلس الدوما ثقته فانني  ساواصل، بطبيعة الحال، التعاون مع جميع الحاضرين، ربما في اطر اخرى، لكن عددها سيكون ايضا كبيرا". وأكد قالا:"ساكون مستعدا بالطبع لعقد لقاءات على شتى المستويات وبمناسبات مختلفة".

وقد شكر مدفيديف نواب البرلمان على العمل المثمر على مدى السنوات الاربع الماضية. وأعاد الى الأذهان أن تلك الفترة شهدت تبني ما يزيد عن 200 قانون رئاسي. وقال:" ليس الجميع أيدوها. لكن حتى الانتقادات ساعدت في وضع مواقف أكثر بناءة".

وبحسب رأي مدفيديف فان التعاون البناء مع مجلس الدوما سمح بحل مشاكل معقدة مثل مشاكل التنمية الاجتماعية والاقتصادية على خلفية الازمة العالمية ومكافحة الفساد والتحولات السياسية.

المصدر: وكالة "إيتار – تاس" الروسية للأنباء