سفينة "الاميرال كولاكوف" الروسية تزور ميناء جدة السعودي

أخبار روسيا

سفينة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/584327/

صرح العقيد البحري فاديم سيرغا  الناطق باسم القطاع الغربي للأسطول الشمالي الروسي في حديث مع وكالة "أنترفاكس آ في أن" الروسية للأنباء أن السفينة "الاميرال كولاكوف" الروسية لمكافحة الغواصات التي تتجه إلى خليج عدن للقيام بمرافقة  السفن المدنية قامت يوم 2 مايو/أيار بزيارة عمل  الى ميناء جدة السعودي في البحر الأحمر.

صرح العقيد البحري فاديم سيرغا  الناطق باسم القطاع الغربي للأسطول الشمالي الروسي في حديث مع وكالة "أنترفاكس آ في أن" الروسية للأنباء أن السفينة "الاميرال كولاكوف" الروسية لمكافحة الغواصات التي تتجه إلى خليج عدن للقيام بمرافقة  السفن المدنية قامت يوم 2 مايو/أيار بزيارة عمل الى ميناء جدة السعودي في البحر الأحمر. وقال:" ستظل السفينة الروسية في ميناء جدة حتى 5 مايو/أيار حيث سيتم تزويدها بالمؤونة. وستتاح للبحارة الروس الفرصة للنزول الى الشاطئ من أجل الاستجمام ".

 وبحسب قول  سيرغا فان السفينة "الاميرال كولاكوف" ستلتحق بعد انتهاء الزيارة بالسفن التابعة لأسطول البحر الأسود الروسي التي ترابط حاليا في البحر الأحمر، ثم تتجه مجموعة السفن الحربية الروسية الى خليج عدن لتقوم بأداء مهام حماية  الملاحة المدنية.

 وأعاد الناطق إلى الأذهان أن "الاميرال كولاكوف" خرجت من ميناء سيفيرومورسك الروسي في 6 ابريل/نيسان الماضي. وقامت خلال وجودها  في البحرالمتوسط  بزيارتي عمل لميناء سيوتا الإسباني وميناء سودا اليوناني. وقد عبرت سفينة مكافحة الغواصات ضمن مجموعة السفن الحربية الروسية التي تم تشكيلها في البحر الابيض المتوسط قناة السويس ودخلت البحر الأحمر.

المصدر: وكالة "أنترفاكس آ في أن" الروسية للأنباء