رجال تنظيم "القاعدة" يقومون بتشفير الخطط الارهابية في أوروبا بواسطة الافلام الخلاعية

أخبار العالم

رجال تنظيم
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/584320/

قام رجال تنظيم "القاعدة "الإرهابي بتشفير خططهم لتنفيذ العمليات الإرهابية في أوروبا بواسطة أفلام الخلاعة للكبار. وأفادت شبكة تلفزيون "سي أن أن"  يوم 2 مايو/أيار أن هذه الافلام تمت مصادرتها لدى الأوسترالي مقصود لودن الذي تم إلقاء القبض عليه في برلين بشبهة ضلوعه في الإرهاب الدولي .

قام رجال تنظيم "القاعدة "الإرهابي بتشفير خططهم لتنفيذ العمليات الإرهابية في أوروبا بواسطة أفلام الخلاعة للكبار. وأفادت شبكة تلفزيون "سي أن أن"  يوم 2 مايو/أيار أن هذه الافلام تمت مصادرتها لدى الأوسترالي مقصود لودن الذي تم إلقاء القبض عليه في برلين بشبهة ضلوعه في الإرهاب الدولي . وكان هذا الشخص المشبته بتورطه في الإرهاب قد وصل برلين قادما من باكستان. ولدى تفتيشه عثر لديه على  بعض الحاملات الرقمية وبطاقات الذاكرة الكومبيوترية التي سجل فيها كثير من أفلام الخلاعة. وقد درس الخبراء تلك الملفات دراسة دقيقة فعثروا فيها على " كنز ذهبي " للاستخبارات -على حد تعبيرهم - او بالاحرى 10 وثائق سرية تابعة لتنظيم "القاعدة" بما فيها "خارطة طريق" للإرهابيين.

وبموجب تلك الوثائق فإن الإرهابيين خططوا لتنفيذ عمليات إرهابية كبيرة في أوروبا تشبه  تلك التي نفذت في مومباي الهندية في نوفمبر/تشرين الثاني عام 2009 والتي أسفرت عن مقتل 200 شخص. وبالإضافة إلى ذلك فان الإرهابيين  خططوا لاختطاف  بعض سفن السياحة.

وأعلن رجال الاستخبارات الامريكية أن الوثائق المكتشفة تعد  من أهم ما تم العثور عليه من الوثائق السرية بعد قتل زعيم "القاعدة " أسامة ابن لادن في ابوت آباد الباكستانية.

المصدر: وكالة "إيتار – تاس"

فيسبوك 12مليون