وزير الدفاع الايراني: المساعي الامريكية لتخويف ايران لن تفلح

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58429/

اعلن وزير الدفاع الايراني احمد وحيدي يوم 21 نوفمبر/تشرين الثاني في مراسم تأبين 18 عنصرا من قوات الحرس الثوري الذين قضوا في الحريق الذي اندلع في القاعدة العسكرية بولاية لوريستان يوم 12 نوفمبر/تشرين الثاني ان المساعي الامريكية لتخويف ايران لن تفلح.

اعلن وزير الدفاع الايراني احمد وحيدي يوم 21 نوفمبر/تشرين الثاني في مراسم تأبين 18 عنصرا من قوات الحرس الثوري الذين قضوا في الحريق الذي اندلع في القاعدة العسكرية بولاية لوريستان يوم 12 نوفمبر/تشرين الثاني ان المساعي الامريكية لتخويف ايران لن تفلح.
وقال ان الولايات المتحدة وقعت عقدا لتجهيز عدد من بلدان الشرق الاوسط ضمنها المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة  وعمان والكويت بالاسلحة بقيمة 123 مليار دولار. واكد ان هذه الصفقات تهدف الى وضع بلدان المنطقة في التبعية لواشنطن. كما تقوم واشنطن بتجهيز اسرائيل بمختلف انواع الاسلحة والطائرات قتالية. وقال وحيدي "يعتقد الامريكان انهم سيتمكنون بذلك من بعث الذعر في قلوب الايرانيين الا انهم سيفشلون في تحقيق مأربهم.
واكد وحيدي ان "الغرب بزعامة الولايات المتحدة لم يحقق نجاحات تذكر في العراق او افغانستان بل ادى اجتياح هذين البلدين تحت ذريعة مكافحة الارهاب الى هلاك 1.5 مليون عراقي ومليون افغاني.
وقال وحيدي ان حلف الناتو رغم قدرته العسكرية واسلحته الحديثة عاجز عن تحقيق النجاح في العراق او افغانستان وهو حاليا على حافة الانهيار والزوال.
  
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك