نشطاء سوريون يعلنون عن مقتل 12 جنديا حكوميا في دير الزور

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/584251/

أعلن المرصد السوري لحقوق الانسان، ومقره في لندن، ان مسلحين من المعارضة السورية قتلوا ما لا يقل عن 12 جنديا حكوميا في هجوم شنوه ليلة 30 أبريل/نيسان على 1 مايو/أيار على ثكنة عسكرية بمحافظة دير الزور. هذا وقالت وكالة الأنباء السورية "سانا" إن ضابطين قتلا في انفجار عبوتين ناسفتين زرعهما مسلحون بريف دمشق.

أعلن المرصد السوري لحقوق الانسان، ومقره في لندن، ان مسلحين من المعارضة السورية قتلوا ما لا يقل عن 12 جنديا حكوميا في هجوم شنوه ليلة 30 أبريل/نيسان على 1 مايو/أيار على ثكنة عسكرية بمحافظة دير الزور.

وأوضح المرصد أن قوات الامن السورية ردت بإطلاق النار من قذائف الهاون والرشاشات الثقيلة، ما اسفر عن مقتل شخص من السكان المحليين، وانهيار مبنى مدرسة.

وأضاف المرصد ان القوات الحكومية اغارت على عدة قرى قريبة بحثا عن المعارضين المسلحين.

ولم يصدر حتى الآن اي تعليق رسمي من الحكومة السورية على هذا الحادث، الذي يراه مراقبون انتهاكا جديدا للهدنة الهشة التي بدأت قبل اقل من ثلاثة اسابيع.

هذا وقالت وكالة الأنباء السورية "سانا" إن ضابطين قتلا في انفجار عبوتين ناسفتين زرعهما مسلحون بريف دمشق.

وكان المرصد قد ذكر في وقت سابق ان عشرة اشخاص من عائلة واحدة قتلوا الثلاثاء نتيجة سقوط قذيفة هاون في احد احياء مدينة إدلب شمالي البلاد.

وحول احداث العنف التي وقعت الاثنين، قال المرصد ان 27 شخصا قتلوا، من ضمنهم 20 سقطوا في التفجيرين اللذين استهدفا مقرات امنية في ادلب ودمشق، ومعظمهم من عناصر الامن.

محلل يسياسي سوري: سورية تتعرض الى حرب تقودها عصابات مسلحة

قال المحلل االسياسي حيان سليمان في حديث مع قناة "روسيا اليوم" تعليقا على قصف الجيش النظامي لإدلب وجدوى مواجهات أعمال العنف بالقصف، قال إن الجماعات المسلحة هي التي تقوم بمثل هذه الاعمال، واضاف بأن سورية تتعرض الى حرب تحاك على ارضها وتقودها عصابات اجرامية مدعومة من دول غربية وتركيا. واوضح انه من حق كل دولة حماية اراضيها ومواطنيها.

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"