توقعات ببلوغ عدد السياح في العالم الى مليار في عام 2012

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/584172/

توقعت منظمة السياحة العالمية أن يصل عدد السياح في العالم خلال عام 2012 إلى مليار شخص. وأكد طالب الرفاعي، الأمين العام للمنظمة، أمام مؤتمر السياحة والإعلام في منتجع مرسى علم المصري على البحر الأحمر أن واحدا من سبعة من سكان الكرة الأرضية قام بالسياحة على الرغم من الأزمات الاقتصادية والسياسية التي يعاني منها كثير من بلدان العالم.

توقعت منظمة السياحة العالمية أن يصل عدد السياح في العالم خلال عام 2012 إلى مليار شخص. وأكد طالب الرفاعي، الأمين العام للمنظمة، أمام مؤتمر السياحة والإعلام في منتجع مرسى علم المصري على سواحل البحر الأحمر أن واحدا من سبعة من سكان الكرة الأرضية "قام بالسياحة رغم الأزمات الاقتصادية والسياسية وغيرها من الأزمات" التي يعاني منها كثير من بلدان العالم.

وأضاف الرفاعي ان الحركة السياحية استمرت في التدفق بما تحمله من آفاق في تطوير اقتصاديات عدد كبير من الدول وتحسين دخول مواطنيها.

وأشار إلى أن "عام 2015 سيشهد مزيدا من التطور والنمو السياحي بعد أن تستطيع الدول تجاوز آثار الأزمة الاقتصادية. ونتوقع أن تصل أعداد السياح خلال عام 2030 إلى حوالي 1,8 مليار شخص".

وأكد الرفاعي أن نسبة السياحة تراجعت في بلدان "الربيع العربي" بما يقارب 12 في المئة خلال عام 2011، مشيرا في نفس الوقت إلى أن مصر وتونس استطاعتا في عام 2012 الاقتراب من الأرقام المسجلة سابقا.

المصدر: ا ف ب

أعمال الدورة الـ 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة