التلفزيون السوري: تفجيران انتحاريان في ادلب يوقعان عددا من الضحايا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/584161/

ذكر التلفزيون السوري الرسمي أن تفجيرين انتحاريين وقعا في محافظة إدلب شمال غرب سورية وأسفرا عن وقوع 8 قتلى وعشرات الجرحى.

ذكر التلفزيون السوري الرسمي أن تفجيرين وقعا في محافظة إدلب شمال غرب سورية، مشيرا إلى أن التفجيرين اللذين نفذهما انتحاريان وقعا في ساحة هنانو وشارع الكارلتون في مدينة إدلب، وأنهما أسفرا عن وقوع 8 قتلى من مدنيين وعناصرحفظ النظام بينهم ضابط واصابة نحو 100 جريح جلهم من المدنيين.

وأشارت بعض المصادر من دمشق إلى أن التفجير الأول وقع خلف مبنى الأمن العسكري في المحافظة، بينما استهدف التفجير الثاني مبنى المخابرات الجوية.

ومن جانبها نقلت قناة "العربية" عن الهيئة العامة للثورة السورية اتهامها النظام السوري بالوقوف وراء تفجيري ادلب. واشارت الهيئة الى سقوط 20 قتيلا في التفجيرين الانتحاريين.

وذكر التلفزيون السوري ان فريقا من بعثة المراقبين الدوليين زار مكان الانفجارين الذين استهدفا ادلب واطلع على أثار الدمار التي خلفاها.

أما مراسلة قناة "روسيا اليوم" في سورية، فقالت ان الانفجارين أسفرا عن مقتل نحو 20 شخصا معظمهم من العسكريين وإصابة العشرات.

محلل سياسي: المعارضة ترفض الحوار والمسار الديمقراطي

قال المحلل السياسي السوري خلف المفتاح في حديث مع قناة "روسيا اليوم" إن السلطات السورية لم تعد أمام معارضة بل أمام ميليشيات سياسية وعسكرية ترفض الحوار والانخراط في أي مسار ديمقراطي. ولفت إلى أن التفجيرات الاخيرة تحمل بصمات تنظيم القاعدة وهو ما يؤكد انخراطها في المؤامرة ضد سورية. واضاف بأن هذه الاعتداءات تهدف لجر الامن والجيش السوري إلى الدخول في المدن مجددا ثم الادعاء بأن دمشق لم تلتزم بخطة عنان.

باحث في مركز نيسا: النظام السوري مسؤول عن اعمال العنف

قال الباحث في مركز نيسا الامريكي ستيرلينغ جينسين في حديث مع قناة "روسيا اليوم" إن السلطات السورية هي المسؤولة على أعمال العنف في سورية وهي من تملك المفتاح لوقف العنف، موضحا أنه لا توجد أي خيارات اخرى واضحة لحل الازمة السورية، وبالتالي ليس أمام بعثة المراقبين سوى مواصلة مهمتهم لتنفيذ خطة عنان رغم الصعوبات التي يواجهونها.

 

المصدر: التلفزيون السوري + "روسيا اليوم"+ "العربية"

الأزمة اليمنية