العراق يتسلم 24 طائرة من نوع "اف 16" في العام 2014

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/584155/

أعلنت لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي الاحد 29 ابريل/نيسان، ان العراق سيتسلم 24 طائرة من نوع "اف 16" في العام 2014، في صفقة أولى ضمن 36 طائرة كان قد طلبها العراق من الولايات المتحدة الامريكية.

أعلنت لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي الاحد 29 ابريل/ نيسان، ان العراق سيتسلم 24 طائرة من نوع "اف 16" في العام 2014، في صفقة أولى ضمن 36 طائرة كان قد طلبها العراق من الولايات المتحدة الامريكية.

وكشف نائب رئيس اللجنة اسكندر وتوت عن وجود طيارين عراقيين يتدربون حاليا على هذا النوع من الطائرات. وأكد انه لا داعي لخوف أية جهة سواء كانت داخلية أو خارجية، لاسيما ان هذه الطائرات هدفها الدفاع عن البلد من الهجمات الخارجية والاعتداءات الإرهابية.

وشدد وتوت على ضرورة مضاعفة الدعم للقوة الجوية من قبل الحكومة والبرلمان من اجل تنفيذ استراتيجيات حديثة في محاربة الارهاب. وانتقد وتوت بعض الجهات السياسية التي دعت الدول المتعاقدة مع العراق الى عدم تسليم الطائرات المقاتلة الى الحكومة، مضيفا ان "العراق بلد واحد والجيش يدافع عن العراق من شماله الى جنوبه ضد اي اعتداء". وقال إن الدستور يدعو الحكومة المركزية الى حماية العراق بكامل ارضه.

المصدر: الفيحاء

الأزمة اليمنية