جريدة كورية شمالية رائدة: الولايات المتحدة تسعى الى التفوق العسكري على روسيا والصين في منطقة آسيا والمحيط الهادي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58415/

خلصت صحيفة "نودون سينمون" الناطقة باسم حزب العمل الحاكم في كوريا الشمالية الى استنتاج ان الولايات المتحدة تسعى الى التفوق العسكري في منطقة آسيا والمحيط الهادي على منافسيها المحتملين في المنطقة وهما روسيا والصين.

تسعى الولايات المتحدة الى التفوق العسكري في منطقة  آسيا والمحيط الهادي على منافسيها المحتملين في المنطقة وهما روسيا والصين. خلصت الى هذا الاستنتاج صحيفة "نودون سينمون" الناطقة باسم حزب العمل الحاكم في كوريا الشمالية.
وجاء في مقالة نشرتها الصحيفة يوم  22 نوفمبر/تشرين الثاني ان واشنطن توطد تحالفها مع حلفائها التقليديين في المنطقة  ـ اوستراليا واليابان وكوريا الجنوبية -وتقيم علاقات عسكرية مع عدد من البلدان الاسيوية.
واشارت الصحيفة الى ان تكثيف الوجود الامريكي العسكري في منطقة آسيا والمحيط الهادي وتدخل واشنطن في شؤون بلدان المنطقة قد يثيران سباق تسلح جامحا ويمكن ان يؤديا الى نتائج  يستحيل التكهن بعواقبها.
واكدت الصحيفة ان الولايات المتحدة تتحدث كثيرا عن السلام والاستقرار في  المنطقة، اما في الواقع فتسعي الى الهيمنة العسكرية عليها. واضافت قولها ان تصريحات واشنطن حول الخطر الصاروخي الناجم عن كوريا الشمالية لا تعتبر سوى احدى الحجج لتبرير تعزيز القدرات الامريكية في منطقة آسيا والمحيط الهادي واقامة بنية عسكرية  على غرار ما كانت في عهد الحرب الباردة هناك.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك