يوفنتوس يعزز صدارته للدوري الإيطالي

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/584133/

عزز فريق يوفنتوس الإيطالي موقعه في صدارة الدوري بعد الفوز الكاسح الذي حققه على مضيفه نوفارا بأربعة أهداف نظيفة، وذلك في المباراة التي جمعت بينهما يوم الأحد 29 أبريل/ نيسان في الجولة الـ35 من الكالتشيو.

عزز فريق يوفنتوس الإيطالي موقعه في صدارة الدوري بعد الفوز الكاسح الذى حققه على مضيفه نوفارا بأربعة أهداف نظيفة، وذلك في المباراة التي جمعت بينهما يوم الأحد 29 أبريل/ نيسان في الجولة الـ35 من الكالتشيو.

بسط اليوفي سيطرته على وسط الملعب مع احتواء لاعبيه لأصحاب الأرض، الأمر الذي منح السيدة العجوز (يوفنتوس) فرصة الهجوم من مختلف المحاور دون أن يواجه دفاعات صارمة.

وفي الدقيقة 16 ترجم اليوفي محاولاته الى هدف أحرزه ميركو فوسينتش بعدما تلقى كرة على مشارف منطقة الجزاء سددها بباطن قدمه في سقف مرمى نوفارا.

واستمر اليوفي بادائه في شوط المباراة الأول وفرض سيطرة كاملة وسط استسلام لنوفارا للهجوم الكاسح للضيوف، مع سيناريوهات الهجوم المتكررة التي أسفرت عن هدف ثان بعد كرة عرضية من جيكاليني على رأس ماركو ميوريلو الذي أسكنها بالشباك في الدقيقة 40.

وفي الشوط الثاني استمر اليوفي على نزعته الهجومية بحثاً عن تسجيل أكبر عدد ممكن من الأهداف، وكان له ما أراد في الدقيقة 50 حيث سجل التشيلي أرتورو فيدال الهدف الثالث بعد متابعة كرة فوجينتش التي تصدى لها الحارس فعادت إلى فيدال واسكنها في الشباك شبه الخالية.

وفي الدقيقة 64 أضاف فوسينتش هدفه الشخصي الثاني ورابع أهداف فريقه من تسديدة جيكاريني التي تصدى لها الحارس وعادت لفوسينتش الذي سددها بكل قوة من أسفل الحارس، قبل أن يترك الملعب ويحتل مكانه الهولندي إليا.

وعزز اليوفي بهذا الفوز مركزه في صدارة الدوري برصيد 77 نقطة، بفارق 3 نقاط عن أقرب مطارديه ميلان، بينما بقي رصيد نوفارا عند 28 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الأخير.

وفي مباريات أخرى تغلب فريق إنترميلان على ضيفه تشيزينا بهدفين مقابل هدف، وسجل أهداف الإنتر كل من أوبي تشوكواما وماورو زاراتي في الدقيقتين 59 و72، في حين سجل تشيزينا هدفه في الدقيقة 57 عبر لوكا تشيكاريللي.

ورفع الإنتر رصيده الى 55 نقطة في المركز الخامس، بالتساوي بعدد النقاط مع نابولي الثالث ولاتسيو صاحب المركز الرابع وخلفهم بفارق الأهداف.