بولندا.. ازاحة الستار عن أكبر تمثال للمسيح في العالم

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58413/

أزاحت الكنيسة البولندية يوم الأحد 21 نوفمبر/كانون الثاني الستار عن أكبر تمثال للسيد المسيح في العالم بمدينة سفيبودزين غرب بولندا، وذلك خلال قداس احتفالي في الهواء الطلق عند قاعدة التمثال، حضره كل من أسقف مدينة ستيتن أندريه دزيجا وكاردينال مدينة بريسلاف هنريك جلوبينوفيتش.

أزاحت الكنيسة البولندية يوم الأحد 21 نوفمبر/كانون الثاني  الستار عن أكبر تمثال السيد المسيح في العالم بمدينة سفيبودزين غرب بولندا، وذلك خلال قداس احتفالي في الهواء الطلق عند قدم التمثال، حضره كل من أسقف مدينة ستيتن أندريه دزيجا وكاردينال مدينة بريسلاف هنريك جلوبينوفيتش.

وشارك أكثر من 20 ألفا في القداس الذي أقامه الأسقف سيلفستر زافادسكي صاحب مبادرة إنشاء التمثال. وقال الأب زافادسكي كاهن رعية سفيبودزين البالغ عدد سكانها 40 ألف نسمة، والواقعة على بعد 50  كيلومتراً من الحدود بين بولندا وألمانيا قال: "دعائي  الأول  كان أن أصبح كاهناً، أما الثاني فكان بناء هذا التمثال".

يذكر أن عملية البناء استغرقت  5 أعوام وانتهت منذ أسبوعين. ويبلغ ارتفاع التمثال 33  مترا( رمزاً لعمر المسيح)  بالإضافة الى 3 أمتار للتاج الذي يكلل هامته، متفوقا بذلك على تمثال السيد المسيح بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية الذي يبلغ ارتفاعه 30 مترا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك