خبراء: التصورات القائمة عن شمال القوقاز تعيق قدوم الاستثمارات اليها

أخبار روسيا

خبراء: التصورات القائمة عن شمال القوقاز تعيق قدوم الاستثمارات اليها
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/584062/

تشكل التصورات السلبية التي نشأت لدى الناس عن منطقة شمال القوقاز عائقا امام قدوم الاستثمارات اليها. وردت تلك الفكرة فيما وردت في كلمة لأحد المسؤولين في وزارة التنمية الاقتصادية في المؤتمر الدولي التاسع الذي يعقد في مصح كيسلوفودسك(في شمال القوقاز) في 26 ـ 28 أبريل/نيسان.ويشارك في اعمال هذا المحفل الاستثماري الكبير اكثر من  3.5 الف شخص.

 

تشكل التصورات السلبية التي نشأت لدى الناس عن منطقة شمال القوقاز عائقا امام قدوم الاستثمارات اليها.

وردت تلك الفكرة فيما وردت في كلمة لأحد المسؤولين في وزارة التنمية الاقتصادية في المؤتمر الدولي التاسع الذي يعقد في مصح كيسلوفودسك(بشمال القوقاز) في 26 ـ 28 أبريل/نيسان.

ويشارك في اعمال هذا المحفل الاستثماري الكبير اكثر من  3.5 الف شخص.

ويناقش الخبراء الروس والاجانب مسائل تطوير التعليم وسوق العمل والسياحة والرياضة ورعاية الصحة والبيئة.  ويذكر انه استحدث في دائرة شمال القوقاز الفدرالية شركة حكومية لتطوير شمال القوقاز التي لا يجوز، حسب رأي الخبراء، ان تتحول ، شأنها شأن المؤسسات الحكومية الاخرى، الى لاعب مهيمن في السوق يستحيل بدونه خطو خطوة واحدة.

واكد المشاركون في المؤتمر وجود افاق واسعة في مجال السياحة ، مشيرين مع ذلك الى ضرورة التصرف الصحيح بالقدرات الكامنة في هذا المجال وضمان عمل المشاريع السياحية على مدار السنة وليس في المواسم المحددة ، وايلاء الاهتمام لمسائل الامن. علما انه لا يدور الحديث هنا عن تفادي الاخطار الارهابية بقدر ما يدور عن المستوى المتدني لعمل اجهزة وزارة الطوارئ التي تعجز احيانا عن تقديم المساعدات اللازمة للسياح بصورة عاجلة.