طنطاوي يناقش مع قيادات الأحزاب أسس تشكيل الجمعية التأسيسية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/584054/

يجتمع المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس العسكري المصري مع قيادات الأحزاب السبت 28 ابريل/نيسان لبحث مقترح حزب الوفد حول امكانية تقريب وجهات النظر مع حزبي الحرية والعدالة والنور السلفي من أجل الاتفاق على أسس تشكيل الجمعية التأسيسية بعد حكم محكمة القضاء الإداري بوقف عمل الجمعية السابقة.

يجتمع المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس العسكري مع قيادات الأحزاب السبت 28 ابريل/نيسان لبحث مقترح حزب الوفد حول امكانية تقريب وجهات النظر مع حزبي الحرية والعدالة والنور السلفي من أجل الاتفاق على أسس تشكيل الجمعية التأسيسية بعد حكم محكمة القضاء الإداري بوقف عمل الجمعية السابقة.

وذكرت صحيفة "المصري اليوم" في عددها الصادر السبت نقلا عن الدكتور وحيد عبدالمجيد، عضو لجنة الوساطة لحل أزمة الجمعية، انه "سيتم الوصول إلى رأى قانوني نهائي السبت حول ترشيح الأحزاب أعضاء من نوابها فى البرلمان داخل الجمعية، لكن بصفتهم الحزبية، على أن تكون نسبة مشاركة الأحزاب من خارج البرلمان 40٪".

هذا واستبعد حسن بديع المحلل السياسي المصري أن يتم التوصل الى أي اتفاق على الإطلاق سواء بين المجلس العسكري وبعض القوى الاسلامية أو بين بعض القوى الاسلامية والقوى السياسية والحزبية. وقال السيد بديع في اتصال هاتفي مع "روسيا اليوم": "أتوقع أن تكون مهمة إعداد الدستور هي مهمة الرئيس الجديد، لأن هناك استحالة عمليا نظرا لضيق الوقت في التوصل الى مشروع دستور جديد أو حتى الاتفاق على معايير تشكيل الجمعية التاسيسية".

تأتي هذه التطورات في وقت اعتصم فيه مئات النشطاء أمام مقر وزارة الدفاع صباح السبت مطالبين بتنحي العسكر وتسليم السلطة للمدنيين.

المزيد من التفاصيل في المكالمة الهاتفية

مباشر.. مجلس الأمن يبحث مشروع قرار حول القدس