البحرين.. الغموض يسود مصير الخواجة والحكومة تؤكد احترامها لحق التعبير

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/584048/

قالت وسائل اعلام عالمية ان الغموض يسود مصير الناشط الحقوقي البحريني عبد الهادي الخواجة المعتقل والمضرب عن الطعام منذ اكثر من شهرين احتجاجاً على حكم بالسجن المؤبد بحقه.

قالت وسائل اعلام عالمية ان الغموض يسود مصير الناشط الحقوقي البحريني عبد الهادي الخواجة المعتقل والمضرب عن الطعام منذ اكثر من شهرين احتجاجاً على حكم بالسجن المؤبد بحقه. ونقلت "فرانس برس" عن زوجة الخواجة يوم السبت 28 ابريل/نيسان انها حرمت من أي اتصال مباشر بزوجها منذ مطلع الاسبوع الفائت، رغم ادعاء مصادر رسمية انه بصحة جيدة.

وقد نظم ائتلاف شباب ثورة الرابع عشر من فبراير البحريني  يوم 27 ابريل/نيسان مسيرات في مختلف أنحاء البلاد تحت شعار "جمعة الإنتصار للخواجة". وأفادت التقارير الصحفية بان أجهزة الأمن تصدت لبعض تلك المسيرات باستخدام الغازات السامة، مما أدى إلى وقوع إصابات. يأتي ذلك بعد يوم من اصابة عشرات الأشخاص في مواجهات عنيفة اندلعت بين المحتجين والشرطة في العاصمة البحرينية المنامة.

من جهتها، أكدت وزارة الخارجية البحرينية في بيان لها ان المملكة تسمح بحرية التعبير السلمي بما يكفله الدستور، وان أجهزة الامن لا تتدخل إلا اذا وقعت أعمال عنف. جاء ذلك ردا على انتقادات وجهتها وزارة الخارجية الامريكية الى المنامة، داعية السلطات في البحرين الى عدم استخدام القوة المفرطة في قمع المتظاهرين.

هذا وقالت الإعلامية والكاتبة البحرينية ريم خليفة لـ"روسيا اليوم" ان وتيرة العنف في ازدياد في البحرين، مؤكدة "وقوع اعمال عنف ليلا في مناطق مختلفة بشمال وغرب البلاد حيث تحدث مواجهات بين قوات الامن باطلاق الغازات المسيلة للدموع وبين المتظاهرين الذين يستخدمون الزجاجات الحارقة".

المزيد من التفاصيل في المكالمة الهاتفية