الغازات المشتعلة تحول دون عملية إنقاذ عمال المناجم النيوزيلانديين

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58403/

افادت وكالة "رويترز" للانباء يوم الاثنين 22 نوفمبر/تشرين الثاني بأن نيوزيلاندا تعتزم استخدام انسان آلي للمساعدة في انقاذ 29 عامل مناجم محاصرين في منجم للفحم منذ 3 ايام، علما ان ما يعرقل عملية الانقاذ هو خطر وجود غازات سامة وقابلة للاشتعال بعد انفجار وقع في المنجم يوم الجمعة الماضي . ولم يجر أي اتصال مع العمال المحاصرين منذ ظهر ذلك اليوم .

افادت وكالة "رويترز" للانباء يوم الاثنين 22 نوفمبر/تشرين الثاني بأن نيوزيلاندا تعتزم استخدام انسان آلي للمساعدة في انقاذ 29 عامل مناجم محاصرين في منجم للفحم منذ 3 ايام، علما ان ما يعرقل عملية الانقاذ هو خطر وجود غازات سامة وقابلة للاشتعال بعد انفجار وقع في المنجم يوم الجمعة الماضي .

ولم يجر أي اتصال مع العمال المحاصرين منذ ظهر ذلك اليوم . ويجب أن تعبر فرقة أولى من عمال الإنقاذ نفقا يبلغ طوله كيلومترين على أقدامها حاملة تجهيزات ثقيلة، قبل الوصول إلى التقاطع الأول في المنجم حيث يتوقع أن يكون العمال محتجزين هناك. وقبل أن تعود هذه الفرقة التي لم يتم إرسالها بعد لدراسة حجم الغازات في عمق المنجم فإن عمليات الإنفاذ لا يمكن أن تبدأ.
وينوي رجال الانقاذ استخدام انسان آلي لتحديد ما اذا كان المدخل الرئيسي الى المنجم سد في الانفجار، في الوقت الذي يثير فيه توقف عملية الانقاذ استياء اسر العمال المحاصرين. ومن المتوقع ان يدخل الانسان الآلي إلى المنجم بعد ظهر اليوم الاثنين
هذا ونقلت "رويترز" عن رئيس وزراء نيوزيلاندا جون كي قوله في مؤتمر صحفي  "هذه أوقات عصيبة جدا، والعائلات تشعر بقدر كبير من الخوف والقلق والاحباط."
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك