اقتصار "مليونية انقاذ الثورة" بميدان التحرير وسط القاهرة على الاسلاميين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/584017/

بدأ المتظاهرون بمغادرة ميدان التحرير وسط القاهرة عصر الجمعة 27 ابريل/نيسان وذلك بعد مشاركتهم في فعالية "مليونية إنقاذ الثورة" التي دعت اليها جماعة الإخوان المسلمين ومؤيدو المرشح المستبعد حازم صلاح أبو إسماعيل ، بعد ان اقتصرت على انصارهم فقط. وافادت مراسلة "روسيا اليوم" بتعرض فرق التصوير الاعلامية الى بعض المضايقات من باعة جوالين في الميدان.

 

 

بدأ المتظاهرون بمغادرة ميدان التحرير وسط القاهرة عصر الجمعة 27 ابريل/نيسان وذلك بعد مشاركتهم في فعالية "مليونية إنقاذ الثورة" التي دعت اليها جماعة الإخوان المسلمين ومؤيدو المرشح المستبعد حازم صلاح أبو إسماعيل ، بعد ان اقتصرت على انصارهم فقط.

بينما رفضت القوى الثورية كاتحاد شباب ماسبيرو، والجبهة الحرة لتتغيير السلمي، المشاركة في هذه الفعالية معتبرة بأنها "استعراض قوة" من قبل الإخوان المسلمين.

وامتلأ الميدان بمؤيدي أبو إسماعيل الذين علقوا العديد من اللافتات التي تدعوا الى استكمال مطالب الثورة ومنها : لا للانتخابات تحت حكم العسكر، لا للدستور تحت حكم العسكر، لا لمرشحي النظام البائد"، مطالبين بـ"إسقاط حكم العسكر وإلغاء المادة 28 من قانون الانتخابات الرئاسية وتفعيل قانون عزل جميع الفلول من الحياة السياسية ،وحل اللجنة العليا للانتخابات، والإفراج عن المعتقلين السياسيين، وتفعيل دور البرلمان، وتطهير القضاء والداخلية والإعلام".

هذا واشارت مراسلة "روسيا اليوم" في القاهرة الى تعرضها هي وطاقم التصوير الى مضايقات من قبل الباعة الجوالين في الميدان الذين كانوا يحاصرون فرق تصوير القنوات الفضائية المختلفة ويسألونهم عن هدف تواجدهم والطرف الذي يؤيدونه، مشيرة الى نجاح الباعة في طرد فريق قناة "العالم" الايرانية بدعوى انهم يشوهون صورة الميدان لان القناة تدعم نظام الرئيس السوري بشار الاسد.

مدون وناشط سياسي: الاخوان اصبحوا يمثلون للثوار نوعا من الشيزوفرينيا

هذا واعتبر المدون والناشط السياسي المصري علاء لاشين في حديث لـ"روسيا اليوم" من القاهرة ان "مليونية اليوم كانت مشتتة الفكر، والاخوان بالنسبة للثوار اصبحوا الآن يمثلون نوعا من الشيزوفرينيا، اذ تهتف الجماعة (الاسلامية) باسقاط العسكر الجمعة الماضية ويوم السبت من اجل بحث لجنة تأسيسية للدستور. فهذا بالنسبة للثوار نوع من التضارب في الاقوال والفكر، حتى انهم (الاخوان) دعوا اليوم الى التظاهر في جميع الميادين عدا التحرير وكأن هذا الميدان اصبح وصمة عار".

المصدر: وكالات و"روسيا اليوم"

الأزمة اليمنية