مدفيديف: يجب حث بلدان الجوار على مواجهة الهجرة غير الشرعية

أخبار روسيا

مدفيديف: يجب حث بلدان الجوار على مواجهة الهجرة غير الشرعية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/584005/

قال الرئيس الروسي دميتري مدفيديف خلال اجتماع موسع لمجلس الامن الروسي اليوم 27 أبريل/نيسان انه يجب حث بلدان الجوار على العمل المشترك لمواجهة الهجرة غير الشرعية، ودعا بلدان رابطة الدول المستقلة والمجتمع الدولي الى التعاون الاوثق في معالجة المشاكل القائمة في هذا المجال.

 

قال الرئيس الروسي دميتري مدفيديف خلال اجتماع موسع لمجلس الامن الروسي اليوم 27 أبريل/نيسان انه يجب حث بلدان الجوار على العمل المشترك لمواجهة الهجرة غير الشرعية.

ودعا مدفيديف الى التعاون الأوثق مع بلدان رابطة الدول المستقلة والمجتمع الدولي في هذا المجال ، مشيرا الى انه سيكون من الاسهل بجهود مشتركة حل المسائل الخاصة بمواجهة الهجرة غير الشرعية وتطوير آليات ابعاد المهاجرين غير الشرعيين وفي مجال تنسيق التشريعات المعنية.

واشار مدفيديف الى وجوب مراعاة القوانين الروسية ، واكد ان روسيا تبقى، حتى في ظل المشاكل الكبيرة التي تواجهها في الداخل، تبقى جذابة لعدد كبير من الناس من حيث فرص العمل المتوفرة. وصرح بانه يجب على القادمين الى روسيا ان يراعوا قوانين البلاد وعاداتها ، ومن جهة اخرى يجب ضمان ظروف العيش اللائقة لهم.

وطالب الرئيس مدفيديف بتدقيق عدد المهاجرين غير الشرعيين في روسيا. وفي الوقت نفسه لم يستبعد الرئيس الروسي تسهيل عملية حصول المهاجرين على بعض الوثائق.