بوش ينسب الى مبارك اقوالا حول امتلاك العراق اسلحة جرثومية، والقاهرة تدحض

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58400/

دحضت القاهرة المعلومات الواردة في مذكرات الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش التى صدرت مؤخرا تحت عنوان "لحظات حاسمة" والتى تقول ان الرئيس المصري حسني مبارك لم يستثن احتمال ان يمتلك العراق اسلحة جرثومية ابان حكم صدام حسين.

دحضت القاهرة المعلومات الواردة في مذكرات الرئيس الأميركي السابق جورج بوش التى صدرت مؤخرا تحت عنوان "لحظات حاسمة" والتى تقول ان الرئيس المصري حسني مبارك لم يستثن  احتمال ان يمتلك العراق اسلحة جرثومية ابان حكم صدام حسين. 
ونفى المتحدث باسم الرئاسة المصرية سليمان عواد صدور تصريحات من هذا النوع من الرئيس المصري. ونقلت وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية الاحد 21 نوفمبر/تشرين الثاني عن عواد قوله ان مبارك حذر الادارة الامريكية من اجتياح العراق باعتباره انتهاكا للتشريعات الدولية، كما شدد على ان هذه الخطوة ستؤدي الى مقاومة شرسة سيستخدم فيها العراق كل ما في حوزته من أسلحة. وأضاف المسؤول المصري أن مبارك نقل الى جورج بوش الأب التحذير ذاته بنية نقله إلى جورج بوش الابن.
هذا وكتب بوش الابن في مذكراته ان مبارك حذر قائد القوات الامريكية الجنرال تومي فرانكس قبل الغزو الأمريكي للعراق عام 2003 حذر من ان "العراق يملك اسلحة جرثومية وقرر استخدامها ضد قواتنا"، مضيفا قوله ان "المعلومات التي صدرت من رئيس في الشرق الاوسط كان يعرف صدام جيدا اثرت في تفكيري". وذكر بوش  ان مبارك رفض اعلان هذه الاتهامات "خشية استفزاز الشارع العربي".
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية