موسكو تدين الهجمات الارهابية في نيجيريا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/583991/

دانت روسيا بشدة الهجمات الارهابية التي شهدتها العاصمة النيجيرية أبوجا ومدينة كادونا يوم 26 ابريل/نيسان والتي راح ضحيتها 37 شخصا. وجاء في بان صادر عن وزارة الخارجية الروسية ان الانفجارات التي دوت في فرعين لهيئة تحرير صحيفة " This Day" بالعاصمة وفي مدينة كادونا بوسط البلاد "تهدف الى افزاع العاملين في الصحافة والاعلام  والمواطنين النيجيريين برمتهم".

دانت روسيا بشدة الهجمات الارهابية التي شهدتها العاصمة النيجيرية أبوجا ومدينة كادونا يوم الخميس 26 ابريل/نيسان والتي راح ضحيتها 37 شخصا. وجاء في بان صادر عن وزارة الخارجية الروسية اليوم الجمعة ان الانفجارات التي دوت في فرعين لهيئة تحرير صحيفة " This Day" بالعاصمة وفي مدينة كادونا بوسط البلاد "تهدف الى اخافة العاملين في الصحافة والاعلام  والمواطنين النيجيريين برمتهم".

وأكدت الخارجية انه لا يوجد بين ضحايا الانفجارات مواطنون روس. وشدد البيان على ان "العمل الاجرامي الجديد الذي ارتكبته جماعة بوكو حرام المتطرفة المسؤولة عن العديد من عمليات ارهابية بشعة شهدتها البلاد على مدى الأعوام الماضية تهدف بوضوح الى افزاع العاملين في الصحافة والاعلام، على أن يتم من خلال تلك الأعمال اخافة المجتمع النيجيري الذي يرفض العنف بكافة أشكاله".

وأكد البيان ان "روسيا تدين بشدة الجرائم التي يرتكبها الارهابيون وتعبر عن تضامنها مع نيجيريا الصديقة قيادة وشعبا، وتقدم تعازيها لذوي القتلى وللمصابين".

المصدر: ايتار - تاس

فيسبوك 12مليون