فرانسوا هولاند يعتزم الحد من هجرة الايدي العاملة وعدم المساس بحظر النقاب

أخبار العالم

فرانسوا هولاند يعتزم الحد من هجرة الايدي العاملة وعدم المساس بحظر النقاب
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/583990/

يرى الاشتراكي فرانسوا هولاند انه من الضروري إبقاء القانون الذي تبناه الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي بشأن حظر ارتداء النقاب ساري المفعول. كما انه تعهد بالحد من هجرة الايدي العاملة الى فرنسا.

يرى الاشتراكي فرانسوا هولاند انه من الضروري إبقاء القانون الذي تبناه الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي بشأن حظر ارتداء النقاب ساري المفعول. كما انه تعهد بالحد من هجرة الايدي العاملة الى فرنسا. وقال هولاند الفائز بالجولة الاولى للسباق الرئاسي في فرنسا بحديث لاذاعة "ار تي أل" الفرنسية:" سأبقي قانون النقاب وسأصرعلى مراعاته بشكل مطلوب".

وقد وبدأ سريان مفعول هذا القانون في فرنسا منذ سنة، بعد ان رافقته نقاشات ساخنة في البرلمان الذي أدرج فيه  بعض التعديلات. وبصورة خاصة حذف من نص القانون ذكر النقاب وحلت محله صيغة تفيد بحظر حجب الوجه في الاماكن العامة وفرض غرامة قدرها 150 يورو على من يخالف هذا الطلب. اذن فالمقصود بالامر  ليست المسلمات فحسب بل ينطبق الامر على ارتداء الاقنعة مثلا.

وبحسب المعلومات المتوفرة لدى وزارة الداخلية الفرنسية فان ما يربو على الفي إمرأة يرتدين في فرنسا النقاب. وكان ممثلو الاحزاب اليسارية  يعلنون مرارا  في هذا السياق ان تبني هذا القانون لا علاقة له بالواقع بل من شأنه تأزيم العلاقات بين الطائفة الاسلامية والدولة الفرنسية. وامتنع الاشتراكيون عن التصويت على القانون في البرلمان في  اكتوبر/تشرين الاول عام 2010.

كما تعهد هولاند في حال انتخابه رئيسا بالتعامل مع هجرة الايدي العاملة لفرنسا ولكن ليس بشكل حاسم كما تعهد بذلك منافسه نيكولا ساركوزي  وقال:"  انا مقتنع بان انهاء هذه الظاهرة هي امر مستحيل. وسيحضر دائما مهاجرون شرعيون. لكن الحد من الهجرة الاقتصادية هو امر ضروري في  فترة الازمة".

يذكر ان ساركوزي منافس هولاند في الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية تعهد في برنامجه الانتخابي بتقليص عدد المهاجرين الشرعيين في فرنسا بمقدار مرتين.

المصدر: وكالة "إيتار – تاس" الروسية للانباء