بانيتا: واشنطن تأمل التوصل إلى حلول دبلوماسية للقضية الايرانية

أخبار العالم

بانيتا: واشنطن تأمل التوصل إلى حلول دبلوماسية للقضية الايرانية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/583989/

حذر وزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا إيران من عواقب وخيمة إذا مضت قدما في مشروعها النووي، معبرا مع ذلك عن أمله في التوصل إلى حلول دبلوماسية للقضية الايرانية. جاءت تصريحات بانيتا هذه على هامش زيارته الى تشيلي التي وصل اليها في ختام جولته في أمريكا اللاتينية يوم 26 ابريل/نييان.

حذر وزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا إيران من عواقب وخيمة إذا مضت قدما في مشروعها النووي، مؤكدا نية واشنطن تشديد ضغوطها على ايران لمنعها من الحصول على سلاح نووي. جاءت تصريحات بانيتا هذه على هامش زيارته الى تشيلي التي وصل اليها في ختام جولته في أمريكا اللاتينية يوم 26 ابريل/نييان.

من جهة أخرى، عبر بانيتا عن أمله في التوصل إلى حلول دبلوماسية للقضية الايرانية ما دامت الفرصة سانحة الآن. وأضاف وزير الدفاع الامريكي انه "يأمل" ان يكون المسؤولون الاسرائيليون على حق عندما يؤكدون ان ايران لم تقرر بعد بدء انتاج أسلحة نووية. وقال: "آمل أن يكون (رئيس اركان الجيش الاسرائيلي الجنرال بيني غانتز) على حق وأن يعرف أكثر مني (...) لا أملك أي معلومات خاصة حول ما اذا اتخذ الايرانيون قرارا في هذا الاتجاه او ذاك".

هذا وكان غانتس استبعد أن تكون ايران قد اتخذت قرارا لصنع قنبلة نووية، مؤكدا أنه من وجهة النظر الفنية، فان طهران تسير خطوة تلو الأخرى في هذا الاتجاه. وقال غانتس في حديث لصحيفة "هآرتس" الاسرائيلية نشر في عددها الصادر يوم 25 ابريل/نيسان: "يمكن للمرشد الأعلى للثورة الاسلامية اية الله خامنئي توجيه البرنامج النووي الايراني الى صنع قنبلة نووية لو أراد ذلك، لكنه يجب أولا اتخاذ مثل هذا القرار".

المصدر: وكالات

صفحة أر تي على اليوتيوب