"/>الديلي ميل أيضا تدخل مناقشات "مضاجعة الوداع" - RT Arabic

الديلي ميل أيضا تدخل مناقشات "مضاجعة الوداع"

متفرقات

الديلي ميل أيضا تدخل مناقشات
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/583983/

استهجنت صحيفة "الديلي ميل" كبرى الصحف البريطانية فى تقرير لها محاولات جرت مؤخرا  داخل البرلمان المصري، لإقرار القانون الذي يمنح الزوج الحق فى ممارسة الجنس مع زوجته بعد وفاتها، وذلك في الساعات الست الأولى فقط.. تحت شعار: مضاجعة الوداع.

استهجنت صحيفة "الديلي ميل" كبرى الصحف البريطانية فى تقرير لها محاولات جرت مؤخرا  داخل البرلمان المصري لإقرار القانون الذي يمنح الزوج الحق فى ممارسة الجنس مع زوجته بعد وفاتها، وذلك في الساعات الست الأولى فقط.. تحت شعار: مضاجعة الوداع.

وقالت الصحيفة ان هذا القانون هو أحد الخطوات والاجراءات التي تقدم بها البرلمان الذي يسيطر عليه الاسلاميون ومنها تحديد سن الزواج للفتيات بـ14 عاما واخرى تعيق الاريحية في التعليم والعمل للمرأة.

واشارت الصحيفة إلى أن جدلا واسعا قد تفجر بين المصريين المعروف عنهم التحفظ بشأن علاقاتهم الحميمة مع الزوجات إلى درجة كبيرة، حيث أعرب الكثير من نشطاء المواقع الاجتماعية (فيسبوك – تويتر) وحتى رجل الشارع العادي، عن امتعاضهم من مجرد طرح الفكرة للنقاش، ناهيك عن السعي لتحويلها إلى قانون عبر مجلس الشعب.

واوضحت الصحيفة، أن ذلك يأتي فى سياق حملة شنها أعضاء البرلمان ضد حزمة قوانين المرأة والطفل، التى سبق إقرارها فى عهد سوزان مبارك.