البحرين.. إصابات في مواجهات عنيفة بين الشرطة والمتظاهرين في المنامة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/583982/

أصيب عشرات الأشخاص في مواجهات عنيفة اندلعت بين المحتجين والشرطة في العاصمة البحرينية المنامة يوم الخميس 26 ابريل/نيسان. وأفاد رضي الموسوي نائب الأمين العام لجمعية وعد المعارضة في اتصال هاتفي مع "روسيا اليوم" بأن مسيرة جماهيرية كبرى للمعارضة السياسية تنطلق في وقت لاحق من الجمعة بالقرب من احدى ضواحي العاصمة.

أصيب عشرات الأشخاص في مواجهات عنيفة اندلعت بين المحتجين والشرطة في العاصمة البحرينية المنامة يوم الخميس 26 ابريل/نيسان.

جاءت المواجهات في أعقاب مسيرة شارك فيها الآلاف من مناهضي النظام احتجاجا على مقتل أحد المحتجين في المظاهرات الأخيرة قبل أن يعمد المشاركون إلى مهاجمة مركز شرطة. وامتدت المواجهات إلى شوارع المدينة التي شهدت توترا حتى ساعة متأخرة من الليل.

يأتي ذلك في وقت لا يزال الغموض يلف مصير زعيم معارض مضرب عن الطعام بالسجون البحرينية، ففيما أكدت السلطات إن السجين بصحة جيدة قالت عائلته إن السلطات منعت عنه كافة الاتصالات.

هذا وأفاد رضي الموسوي نائب الأمين العام لجمعية وعد المعارضة في اتصال هاتفي مع قناة "روسيا اليوم" بأن مسيرة جماهيرية كبرى للمعارضة السياسية تنطلق في وقت لاحق من اليوم الجمعة بالقرب من احدى ضواحي العاصمة، وستكون سلمية " الى أن ينغصها تدخل قوات الامن". واشار الموسوي الى ان "القمع من قبل قوات الامن قد وصل الى مستويات متقدمة، وهو يسبب في استفزاز المتظاهرين".

المزيد من التفاصيل في المكالمة الهاتفية

الأزمة اليمنية