وزير الخارجية السوداني الى موسكو لبحث سبل تطبيع العلاقات بين جوبا والخرطوم

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/583978/

يصل وزير الخارجية السوداني علي كارتي الى موسكو يوم 30 ابريل/نيسان بزيارة عمل يناقش خلالها مع نظيره الروسي سيرغي لافروف سبل تطبيع العلاقات المتدهورة بين جوبا والخرطوم وتنمية التعاون مع موسكو.

يصل وزير الخارجية السوداني علي كرتي الى موسكو يوم 30 ابريل/نيسان بزيارة عمل يناقش خلالها مع نظيره الروسي سيرغي لافروف سبل تطبيع العلاقات المتدهورة بين جوبا والخرطوم.

وقال مصدر بوزارة الخارجية الروسية للصحفيين يوم 27 ابريل/نيسان: "المباحثات ستتركز على بحث سبل منع تصعيد التوتر في العلاقات بين الدولتين والعودة الى المفاوضات الثنائية بناء على اعلان رئيس مجلس الامن الدولي الصادر في 12 ابريل/نيسان الجاري، وذلك من أجل مواصلة عملية اقامة علاقات حسن الجوار والتعاون البناء بينهما".

وذكر المصدر ان الطرفين سيتبادلان الآراء حول غيرها من القضايا الاقليمية الملحة وضمنا التغيرات التي يشهدها الشرق الأوسط وشمال افريقيا، اضافة الى وضع العلاقات الثنائية وآفاق تنميتها. وأكد المصدر "ارتياح موسكو للتنمية المستديمة للتعاون الثنائي، وهذا ما تؤكده نتائج أول جلسة مشتركة عقدتها لجنة العمل الروسية–السودانية في الخرطوم يوم 2 فبراير/شباط الماضي". وسيبحث الوزيران سير تطبيق الاتفاقيات الثنائية في مجال التعاون الاقتصادي والاستثمار.

المصدر: ايتار - تاس

الأزمة اليمنية