علي حيدر: هناك قوى معارضة ترفض الحوار وأخرى تضع شروطا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/583974/

قال علي حيدر رئيسُ الحزبِ السوري القومي الاجتماعي وأحدُ قادةِ الجبهةِ الشعبيةِ للتغيير ِوالتحرير في مقابلة ٍمع قناة "روسيا اليوم" قال إن وفدَ الجبهةِ تطرق خلال لقائه كلا من وزير ِالخارجيةِ الروسي سيرغي لافروف ورئيس ِلجنة ِالعلاقاتِ الدوليةِ في المجلس الفيدرالي ميخائيل مارغيلوف تطرق إلى بعضِ المسائلِ التفصيليةِ في إنجاح ِمهمةِ كوفي عنان ووقفِ العنف.

قال علي حيدر رئيسُ الحزبِ السوري القومي الاجتماعي وأحدُ قادةِ الجبهةِ الشعبيةِ للتغيير ِوالتحرير في مقابلة ٍمع قناة "روسيا اليوم" قال إن وفدَ الجبهةِ تطرق خلال لقائه كلا من وزير ِالخارجيةِ الروسي سيرغي لافروف ورئيس ِلجنة ِالعلاقاتِ الدوليةِ في مجلس الاتحاد ميخائيل مارغيلوف تطرق إلى بعضِ المسائلِ التفصيليةِ في إنجاح ِمهمةِ كوفي عنان ووقفِ العنف.

واوضح ان موقف الدبلوماسية الروسية متوافق في اغلب التفاصيل والعناوين الرئيسية مع موقف الجبهة، وان الحديث تطرق ايضا الى المسائل التنفيذية لتحقيق البند الاول من خطة عنان المتمثل في وقف العنف للانتقال الى البند الثاني والدخول في العملية الساسية والحوار.

واكد ان الجبهة تلتقي مع جميع القوى ان كانت داخل او خارج النظام وهذه اللقاءات تهدف الى وضع عناوين رئيسية متفق عليها لمؤتمر الحوار الوطني المزمع عقده ليس بين اطراف المعارضة بل بين جميع القوى الوطنية. واوضح ان الجهد في هذا التوجه لم يتكلل بالنجاح لأن هناك قوى معارضة ترفع شعارات غير موضوعية وغير منطقية وغير قابلة للتنفيذ من خلال عملية سياسية، وتضع شروطا قبل البدء بالحوار، معتبرا ان الشروط يجب ان تكون كنتيجة للحوار وليس سباقة عليه.

المزيد من التفاصيل في المقابلة.

الأزمة اليمنية