الخارجية الروسية: التدريبات البحرية الروسية ـ الصينية غير موجهة ضد بلدان ثالثة

أخبار العالم

الخارجية الروسية: التدريبات البحرية الروسية ـ الصينية  غير موجهة ضد بلدان ثالثة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/583946/

اكد الناطق باسم الخارجية الروسية الكسندر لوكاشيفيتش ان التدريبات البحرية الروسية ـ الصينية المشتركة التي تجري في البحر الاصفر غير موجهة ضد بلدان ثالثة ولا تبغي استعراض القوة، بل تهدف الى اتقان سبل التعاون المتبادل بين اسطولي البلدين والقيام بعمليات البحث والانقاذ في البحر.

 

ان التدريبات البحرية الروسية ـ الصينية المشتركة التي تجري في البحر الاصفر غير موجهة ضد بلدان ثالثة ولا تبغي استعراض القوة. اكد ذلك الناطق الرسمي باسم الخارجية الروسية الكسندر لوكاشيفيتش للصحفيين اليوم 26 أبريل/نيسان، وقال: تجري هذه التدريبات في اطار تعاون القوات المسلحة للبلدين وتعكس المستوى العالي لعلاقات الشراكة القائمة على الثقة المتبادلة بين الصين وروسيا وتحمل صفة عملية بحتة ولا ترمي الى اية اهداف سياسية ولا تعتبر استعراضا للقوة ولا تشكل تهديدا لأي بلد من بلدان المنطقة.

وصرح لوكاشيفيتش بان "مهمة التدريبات هي اتقان سبل التعاون المتبادل بين اسطولي البلدين والقيام بعمليات البحث والانقاذ في البحر. واشار الدبلوماسي الروسي الى "ان تدريبات مماثلة يقوم بها ايضا شركاؤنا من البلدان الاخرى".

واوضح  لوكاشيفيتش انه شاركت في التدريبات  7 سفن حربية روسية و16  سفينة صينية. وقد انتهت المرحلة النشطة من التدريبات اليوم الخميس، بينما ستجري الفعاليات الختامية يوم غد 27 أبريل/نيسان، وستعود السفن الروسية بعد ذلك الى الوطن.