الخارجية الروسية: روسيا لا تعتزم المشاركة في قمة الحلف الاطلسي في شيكاغو

أخبار العالم

الخارجية الروسية: روسيا لا تعتزم المشاركة في قمة الحلف الاطلسي في شيكاغو
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/583944/

اكد الناطق الرسمي باسم الخارجية الروسية الكسندر لوكاشيفيتش ان روسيا لن تشارك في قمة حلف الناتو القادمة في شيكاغو لانه ليس من المخطط  له اجراء اية لقاءات هناك في اطار مجلس روسيا ـ الناتو.

 

اكد الناطق الرسمي باسم الخارجية الروسية الكسندر لوكاشيفيتش للصحفيين اليوم 26 أبريل/نيسان ان روسيا لن تشارك في قمة حلف الناتو القادمة في شيكاغو لانه ليس من المخطط  له اجراء اية لقاءات هناك في اطار مجلس روسيا ـ الناتو.

وذكر الدبلوماسي الروسي ان سكرتير عام الناتو وجه اثناء جلسة مجلس روسيا ـ الناتو على مستوى وزراء الخارجية في بروكسل يوم 19 أبريل/نيسان، وجه دعوة الى روسيا للمشاركة في لقاء البلدان التي يشارك عسكريوها  في القوات الدولية الائتلافية في افغانستان، والذي سيعقد في شيكاغو يوم 21 مايو/آيار القادم. ويذكر انه تشارك في مثل هذه اللقاءات الدول الاعضاء في حلف الناتو وكذلك البلدان التي تساعد قوات الناتو في تنفيذ مهامها.

وصرح لوكاشيفيتش بان موسكو تعتبر الدعوة الموجهة لها للمشاركة في قمة شيكاغو اعترافا  بالدور الهام لروسيا في الجهود الدولية لاستقرار الوضع في افغانستان لكونها تتيح ممرات الترانزيت للشحنات المخصصة لقوات التحالف، وكذلك لمشاركتها(روسيا) في اعداد الكوادر لاجهزة مكافحة المخدرات في افغانستان وتجهيز الحلف بقطع غيار.

وتسائل لوكاشيفيتش بهذا الصدد "يهمنا الفهم  ما اذا كان الحديث هنا يدور عن دعوة احادية لحضور القمة، ام عن استعداد الحلف لجعل روسيا تشارك في مثل هذه الفعاليات على اساس منتظم". وتابع قوله ان الجانب الروسي لم يتلق جوابا واضحا بعد.

فيسبوك 12مليون