باكستان تطالب مجددا بوقف الغارات الامريكية بمشاركة الطائرات دون طيار

أخبار العالم

باكستان تطالب مجددا بوقف الغارات الامريكية بمشاركة الطائرات دون طيار
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/583943/

أعلنت حنا رباني وزيرة الخارجية الباكستانية يوم 26 ابريل/نيسان ان بلادها  طالبت مرارا بوقف هجمات الطائرات الامريكية دون طيارعلى المقاتلين في الاراضي الباكستانية ، الا ان واشنطن لا تبالي  بهذه المطالب.

أعلنت حنا رباني وزيرة الخارجية الباكستانية  يوم 26 ابريل/نيسان  ان بلادها كانت تطالب مرارا بوقف هجمات الطائرات الامريكية دون طيار على المقاتلين  في الاراضي الباكستانية ، الا ان واشنطن لا تبالي  بهذه المطالب.

ونسبت صحيفة "تايمز أوف إنديا" الى رباني قولها:" ان موقفنا من غارات الطائرات دون طيار واضح تماما وينحصر في ضرورة وقف توجيه الضربات الجوية. وكنا قد اعربنا عن موقفنا هذا في وقت سابق، لكن طلباتنا لا تلقى آذانا صاغية. وآمل بان يتحسن الآن  سمعهم (الامريكيين)".

يذكر ان غارات الطائرات الامريكية دون طيار التي تنطلق من الاراضي الافغانية والتي تعتبرها الولايات المتحدة سلاحا فعالا ضد مقاتلي طالبان، غالبا ما تؤدي الى تصعيد الامزجة المناهضة للامريكيين في باكستان حيث  توصف عمليات كهذه بانها اختراق لسيادة البلاد ، علما انها  تسفر عادة عن وقوع ضحايا بين المدنيين الباكستانيين.

ويربط بعض وسائل الاعلام  نبرات اللهجة الشديدة  في هذا التصريح الصادر هن وزيرة الخارجية الباكستانية  بالزيارة القادمة الى باكستان التي سيقوم بها قريبا مارك غروسمن المندوب الخاص للرئيس الامريكي في افغانستان.

وكالة "إيتار– تاس" الروسية للانباء

مظاهرات في فلسطين ضد قرار ترامب