مقتل 37 شخصا جراء انفجارين وقعا في نيجيريا

أخبار العالم

مقتل 37 شخصا جراء انفجارين وقعا في نيجيريا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/583940/

أفادت وكالة "شينخوا " الصينية للانباء ان انفجرين وقعا يوم 26 ابريل/نيسان في فرعين لهيئة تحرير صحيفة " This Day" بعاصمة نيجيريا مدينة  أبوجا ومدينة كادونا بوسط البلاد مما اسفر عن مقتل 37 شخصا.

أفادت وكالة "شينخوا " الصينية للانباء ان انفجرين وقعا يوم 26 ابريل/نيسان في فرعين لهيئة تحرير صحيفة " This Day" " بعاصمة نيجيريا مدينة  أبوجا ومدينة كادونا بوسط البلاد مما اسفر عن مقتل 37 شخصا. وبحسب المعلومات الاولية فان عبوات ناسفة تم زرعها في البنايتين التابعتين  لهيئة تحرير الصحيفة التي تعد من  اكثر الصحف النيجيرية شعبية لدى النخبة السياسية ونخبة البزنس.

وقد عمت نيجيريا موجة من العنف بعد الانتخابات الرئاسية التي جرت في البلاد في مايو/أيار الماضي والتي فاز فيها المسيحي جودلاك جوناثان. وتقول وسائل الاعلام ان تنظيم "بوكو حرام" الذي يطالب بتطبيق الشريعة الاسلامية  في اراضي نيجيريا كلها واجتثاث الموديل الغربي للتعليم متورط في تدبيرغالبية العمليات الارهابية.

يذكر ان مقاتلي تنظيم "بوكو حرام"  قد دبروا  تفجير مقر هيئة الامم المتحدة في عاصمة أبوجا عام 2011. كما انهم قاموا في نهاية ديسمبر/كانون الاول الماضي  بتفجير كنيسة ارثوذكسية بضواحي العاصمة مما ادى الى مقتل 40 شخصا.

المصدر:" وكالة "نوفوستي" الروسية للانباء

فيسبوك 12مليون