الخارجية الروسية تُذكر اسرائيل بعدم شرعية الاستيطان على الاراضي الفلسطينية

أخبار العالم العربي

الخارجية الروسية تُذكر اسرائيل بعدم شرعية الاستيطان على الاراضي الفلسطينية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/583913/

أعربت موسكو عن قلقها من قرار السلطات الاسرائيلية بشرعنة 3 مستوطنات لتثبيت البؤر الاستيطانية المقامة عشوائيا في الضفة الغربية. وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان ان قرار شرعنة الحكومة الاسرائيلية لثلاث مستوطنات بروخين وسَنْسَناه وريحليم الواقعة على أراضي الضفة الغربية، تنظر اليه موسكو بقلق كبير.

أعربت موسكو عن قلقها من قرار السلطات الاسرائيلية بشرعنة 3 مستوطنات لتثبيت البؤر الاستيطانية المقامة عشوائيا في الضفة الغربية.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان نشر على موقعها الالكتروني يوم 26 ابريل/نيسان ان قرار شرعنة الحكومة الاسرائيلية لثلاث مستوطنات بروخين وسَنْسَناه وريحليم الواقعة على أراضي الضفة الغربية، تنظر اليه موسكو بقلق كبير.

واوضح البيان ان هذه الاجراءات "تتناقض مع التزامات الاطراف وتؤثر سلبيا، كحال اي تصرفات أحادية، على فرص استئناف المباحثات الفلسطينية ـ الاسرائيلية". واضاف البيان "نريد ان نذكر بموقفنا المبدئي الذين يدين الاستيطان على الاراضي الفلسطينية المحتلة، والذي تحدثت عنه "الرباعية" الدولية والمجتمع الدولي، الذين اعتبروا ان جميع المستوطنات الاسرائيلية المقامة على الضفة الغربية والقدس الشرقية غير شرعية وانه يجب وقف اي نشاط استيطاني".

وكانت لجنة وزارية برئاسة بنيامين نتانياهو، رئيس الوزراء الاسرائيلي قررت تسوية الوضع القانوني لثلاث مستوطنات أقيمت في تسعينيات القرن الماضي وهي بروخين وسَنْسَناه وريحليم. ويعيش نحو 350 مستوطنا في بروخين و240 في ريحليم وكلاهما في الجزء الشمالي من الضفة الغربية في حين أن سَنْسَناه التي يسكنها 240 مستوطنا تقع الى الجنوب.

المصدر: انترفاكس