نتانياهو: لن نبحث تجميد الإستيطان إذا لم نحصل على تعهدات أمركية خطية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58391/

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو يوم الاحد 21 نوفمبر/تشرين الثاني في لقاء مع أعضاء "الكنيست" من الليكود إنه لن يبحث تجميد الإستيطان لثلاثة شهور في الضفة الغربية إذا لم يحصل على تعهدات أميركية خطية، مؤكدا إنه ينتظر الحصول عليها.

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو  يوم الاحد 21 نوفمبر/تشرين الثاني 
في لقاء مع أعضاء "الكنيست" من الليكود إنه لن يبحث تجميد الإستيطان لثلاثة شهور في الضفة الغربية إذا لم يحصل على تعهدات أميركية خطية، مؤكدا إنه ينتظر الحصول عليها.
ونفى نتانياهو أن يكون قد تعهد للإدارة الأميركية بحث مسألة حدود الدولة الفلسطينية خلال 90 يوما من إستئناف المفاوضات مع السلطة الفلسطينية. وقال "لن تكون محادثات منفصلة حول الحدود وإنما على كافة القضايا الجوهرية، فلدينا الرغبة ببحث كافة القضايا بجدية ".
من جهته قال رئيس الإتئلاف الحكومي وعضو الكنيست زئيف الكين لإذاعة الجيش الإسرائيلي إن نتنياهو يصر على مطالبه وخصوصا الحصول على تعهد خطي من الولايات المتحدة حول "رزمة المحفزات" مقابل تجميد الإستيطان لثلاثة شهور.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بحث مع أعضاء حكومته في وقت سابق الحوافز الأمريكية الشفوية. وقد أثار ذلك غضب المستوطنين الذين نظموا مظاهرة احتجاجية رفعوا خلالها شعارات تطالبه برفض المقترح الأمريكي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية