تشكيل حكومة وحدة وطنية في مالي ستتولى التحضير لاجراء الانتخابات

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/583867/

قام موديبو ديارا رئيس الحكومة الانتقالية في مالي يوم الاربعاء 25 ابريل/نيسان بتشكيل مجلس الوزراء الذي سيتولى تسوية الازمة السياسية في البلاد.

قام موديبو ديارا رئيس الحكومة الانتقالية في مالي يوم الاربعاء 25 ابريل/نيسان بتشكيل مجلس الوزراء الذي سيتولى تسوية الازمة السياسية في البلاد.

ومن بين الوزراء الجدد الذين يبلغ عددهم الاجمالي 24 شخصا، 3 من ضباط جيش مالي، وهم من اعضاء اللجنة الوطنية لاستعادة الديمقراطية وانعاش الدولة التي شكلها الانقلابيون بعد الاطاحة برئيس البلاد امادو توماني توري الشهر الماضي.

وحصل هؤلاء على المناصب الوزارية في مؤسسات القوة. فقد تولى العقيد ياموسا كامارا منصب وزير الدفاع، والعقيد موسى سينكو كوليبالي منصب وزير الداخلية، كما اصبح الجنرال تييفينغ كوناتي وزيرا للدفاع المدني.

هذا وكان ديونكوندا تراوري القائم باعمال رئيس الدولة قد وقع في الاسبوع الماضي مرسوما بتشكيل حكومة الوحدة الوطنية وعين رئيسا لها موديبو ديارا العالم الفيزيائي مدير ممثلية شركة "مايكروسوفت" في القارة الافريقية.

وتتمثل المهمة الرئيسية للحكومة الجديدة في البحث عن سبل تجاوز الازمة السياسية الداخلية المطولة، وقبل كل شيء اجراء المفاوضات مع المتمردين الطوارق والمتطرفين الاسلاميين الذين بدأوا بانتفاضة في شمال مالي وفرضوا سيطرتهم على حوالي نصف اراضي البلاد.

وكان ديارا قد اعلن عن الاستعداد للتفاوض مع جماعات المتمردين بشرط ألا تجري هذه العملية تحت الضغوط بالقوة.وستقوم السلطات المؤقتة كذلك باستعادة النظام الدستوري في البلاد والتحضير لاجراء انتخابات الرئاسة التي من المقرر ان تجري في موعد لا يتعدى 40 يوما.

المصدر: "ايتار - تاس"