"روس نفط" الروسية و "ENI " الايطالية توقعان اتفاقية استراتيجية للتعاون

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/583865/

وقعت شركتا "روس نفط" الروسية و "ENI " الإيطالية اتفاقية حول التعاون الاستراتيجي في مجال استثمار حقول النفط والغاز في الجرف القاري الروسي لبحري بارينتس والاسود.

وقعت شركتا "روس نفط" الروسية و "ENI" الإيطالية اتفاقية حول التعاون الاستراتيجي. وقد ذيل رئيسا الشركتين ادوارد خودايناتوف وباولو سكاروني في 25 أبريل/نيسان الوثيقة بتوقيعهما بحضور رئيس الحكومة الروسية فلاديمير بوتين.

وتنص الوثيقة على استثمار الشركتين لحقول بحري بارينتس والأسود بجهود مشتركة وتبادلهما  التكنولوجيات والكوادر في اطار الاتفاقية الموقعة وعلى مشاركة "روس نفط" في مشاريع "ENI" الدولية.

هذا واكد فلاديمير بوتين خلال لقائه باولو سكاروني  في اعقاب توقيع الاتفاقية ان الحكومة الروسية ستقدم الدعم الشامل للمشروع المشترك، وقال ان الشركة الايطالية تدخل السوق الروسية بصفة جديدة كشريك للشركة الروسية في استثمار حقول الجرف القاري. وتابع قوله "هذا عمل كبير لسنوات طويلة وسيتطلب استثمارات كبيرة".

ووجه بوتين كلامه لباولو سكاروني  "انني اعرف ان شركتكم عملت في روسيا بنجاح حتى الآن. وهي تشارك في المشاريع البنيوية الروسية الكبرى، بما فيها مشروع "السيل الجنوبي. وانني واثق بنجاح المشاريع في الجرف القاري الروسي". واكد ان "الحكومة الروسية ستعمل على دعم  مشاريع مماثلة اخرى".

من جانبه قال سكاروني ان شركته ستشرك "روس نفط" في مشاريعها في امريكا واوربا.

وفي هذا السياق ذكر خودايناتوف في مؤتمر صحفي عقد في اعقاب توقيع الاتفاقية المذكورة ان الحجم الاجمالي لاستثمارات "روس نفط" و"ENI" في استغلال الحقول النفطية بالجرف القاري للبحر الاسود وبحر بارينتس سيبلغ، حسب التقديرات الحالية، ما بين 100 و125 مليار دولار (50 - 70 مليارا في بحر بارينتس و50 - 55 مليارا في البحر الاسود).

المصدر: "ايتار - تاس"

توتير RTarabic