كوريا الشمالية تجدد تهديداتها العسكرية ضد سيؤول

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/583852/

أكد رئيس هيئة الأركان العامة للجيش الشعبي في كوريا الشمالية ري يونغ هو أن بلاده مستعدة لشن حرب وصفها بالمقدسة ضد كوريا الجنوبية. وقال المسؤول الشمالي في كلمة بمناسبة الاحتفال بالذكرى الثمانين لتأسيس الجيش الشعبي الكوري المصادف يوم 25 ابريل/نيسان، إن قواته تراقب العمليات الاستفزازية من قبل الولايات المتحدة وفي حالة أي عدوان ستقوم برد مضاد.

أكد رئيس هيئة الأركان العامة للجيش الشعبي في كوريا الشمالية ري يونغ هو أن بلاده مستعدة لشن حرب وصفها بالمقدسة ضد كوريا الجنوبية من أجل القضاء على الخونة الذين أهانوا شرف وكرامة قيادة الجمهورية الشعبية، حسب قوله.

وقال المسؤول الشمالي في كلمة بمناسبة الاحتفال بالذكرى الثمانين لتأسيس الجيش الشعبي الكوري المصادف اليوم الاربعاء 25 ابريل/نيسان، إن قواته تراقب العمليات الاستفزازية من قبل الولايات المتحدة وفي حالة أي عدوان ستقوم برد مضاد.

تأتي هذه التصريحات في وقت أعلنت فيه مصادر إعلامية أمريكية نقلا عن مصادر مطلعة إن كوريا الشمالية قد تجري تجربة نووية جديدة خلال الأسبوعين المقبلين أو حتى اليوم. وأكدت أن المخابرات الأمريكية والكورية الجنوبية تراقب تحضيرات بيونغ يانغ الخاصة بإجراء تجربة نووية جديدة قد تكون الثالثة لها بعد تجربتي عامي 2006 و2009.

هذا وقد صعدت بيونغ يانغ خلال الايام القليلة الماضية من حدة لهجتها وتهديداتها لسيؤول التي توعدت القيادة العسكرية الشمالية باتخاذ "عملية خاصة" ضدها. ويعزو المحللون الدوليون هذا التصعيد الى محاولة تعزيز موقف الزعيم الكوري الشمالي الجديد كيم يونغ أون على خلفية المحاولة الفاشلة لاختبار اطلاق صاروخ في وقت سابق من الشهر الجاري.

المصدر: وكالات

صفحة أر تي على اليوتيوب