البرلمان المصري يرفض خطة الحكومة باغلبية ساحقة

أخبار العالم العربي

البرلمان المصري يرفض خطة الحكومة باغلبية ساحقة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/583849/

رفض البرلمان المصري في 24 أبريل/نيسان بـ 347 صوتا من اصل 508 اصوات برنامج الحكومة التي عينها المجلس العسكري الحاكم في البلاد معتبرا ان البرنامج لم يتضمن تحسين الامن العام وتخفيف الفقر وتوفير الاموال اللازمة لرفع الأجور.

رفض البرلمان المصري في 24 أبريل/نيسان بـ 347 صوتا من اصل 508 اصوات رفض برنامج الحكومة التي عينها المجلس العسكري الحاكم في البلاد معتبرا ان البرنامج لم يتضمن تحسين الامن العام ومحاربة الفقر وتوفير الاموال اللازمة لرفع الأجور.

ويذكر ان صندوق النقد الدولي قد طلب موافقة كل القوى السياسية المصرية على برنامج الحكومة للاصلاح الاقتصادي قبل أن يوقع معها قرضا طارئا بقيمة 3.2 مليار دولار.

ويتهم بعض النواب حكومة الجنزوري الذي عينه المجلس العسكري لرئاسة الحكومة في ديسمبر/كانون الاول الماضي بافتعال أزمات لاحراج المجلس أمام الناخبين ويقولون ان المجلس العسكري وحكومته يقودان ثورة مضادة للانتفاضة التي أسقطت الرئيس السابق حسني مبارك مطلع العام الماضي.

كما يتهم النواب الحكومة بانها لم تعمل بجد لاستعادة ما قالوا انها أموال هربها رجال الحكم السابق الى الخارج ولم تعمل بجد لاستعادة أموال تعد كسبا غير مشروع في الداخل.

المصدر: رويترز