اللجنة العسكرية لحلف الناتو تبحث الأوضاع في أفغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/583840/

ينطلق في بروكسل يوم الاربعاء  25 أبريل/نيسان اجتماع اللجنة العسكرية لحلف الناتو بمشاركة رؤساء اركان الدول الـ28 الأعضاء في الحلف. ويتركز اللقاء الذي يستغرق يومين على بحث الأوضاع في افغانستان ورفع القدرات العسكرية للحلف، كما يعقد في اطاره اجتماع مجلس روسيا–الناتو ولجنتي ناتو–أوكرانيا وناتو–جورجيا.

ينطلق في بروكسل يوم الاربعاء  25 أبريل/نيسان اجتماع اللجنة العسكرية لحلف الناتو بمشاركة رؤساء اركان الدول الـ28 الأعضاء في الحلف. ويتركز اللقاء الذي يستغرق يومين على بحث الأوضاع في افغانستان ورفع القدرات العسكرية للحلف، كما يعقد في اطاره اجتماع مجلس روسيا–الناتو ولجنتي ناتو–أوكرانيا وناتو–جورجيا لمناقشة مسائل التعاون الثنائي.

وأكدت مصادر دبلوماسية في بروكسل ان المباحثات ستتمحور حول عملية نقل السيطرة على الوضع الأمني في أفغانستان الى كابول والتي من المقرر إكمالها في عام 2013.

هذا وقال مصدر مسؤول في الحلف لوكالة "ايتار - تاس" ان القضايا المتعلقة بالدرع الصاروخية و"الاتجاهات العملية للتعاون الثنائي" ستتصدر لقاء مجلس روسيا – الناتو الذي يعقد اليوم الاربعاء. وينوي الطرفان مناقشة مجمل مسارات التعاون الثنائي، وضمنا المسار الافغاني، اضافة الى قضايا مكافحة القرصنة وأعمال البحث والاغاثة في البحر وتبادل المعلومات في مجال مراقبة الرحلات الجوية.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون