الحركة الشعبية لتحرير السودان تعتقل رئيس لجنة الشباب السودانية لدعم الوحدة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58384/

اعتقلت سلطات الحركة الشعبية لتحرير السودان يوم الاحد 21 نوفمبر/تشرين الثاني رئيس لجنة الشباب باللجنة العليا السودانية لدعم الوحدة بين شمال البلاد وجنوبها زهير حامد سليمان وهو في طريقه من عاصمة الجنوب جوبا إلى إحدى مدن الجنوب للدعوة الى الوحدة بين شمال السودان وجنوبه.

اعتقلت سلطات الحركة الشعبية لتحرير السودان يوم الاحد 21 نوفمبر/تشرين الثاني رئيس لجنة الشباب باللجنة العليا السودانية لدعم الوحدة بين شمال البلاد وجنوبها زهير حامد سليمان  وهو في طريقه من عاصمة الجنوب جوبا إلى إحدى مدن الجنوب للدعوة الى الوحدة بين شمال السودان وجنوبه.

وقال نائب أمين أمانة الشباب بالمؤتمر الوطني السوداني الحاكم عبد المعطي محمد خير "ان زهير اقتيد إلى جهة غير معلومة من مطار جوبا أمس" ، مطالبا الحركة الشعبية بإطلاق سراحه فورا خاصة وأنه "مكلف من قبل رئيس الجمهورية، ويشرف على ولايات أعالي النيل الكبرى من قبل اللجنة العليا لدعم الوحدة وأن برنامج عمله واضح".
واكد محمد خير  أن الحركة الشعبية ظلت تمارس كافة  أنواع الترهيب والتهديد لكل من يدعو إلى الوحدة ، الى جانب دعوتها  للانفصال ، مشددا على أهمية إعطاء المواطن الجنوبي حقوقه المكفولة حسب القانون ومنحه حرية الاختيار".

 المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية