كلينتون: في حال فشلت خطة عنان فسيستفيد من ذلك اعداء السلام بالمنطقة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/583829/

اعلنت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون يوم الثلاثاء 24 ابريل/نيسان انه في حال فشلت خطة المبعوث الدولي كوفي عنان لتسوية الازمة السورية، فلن يستفيد من ذلك، إلا اعداء السلام في المنطقة.

اعلنت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون يوم الثلاثاء 24 ابريل/نيسان انه في حال فشلت خطة المبعوث الدولي كوفي عنان لتسوية الازمة السورية، فلن يستفيد من ذلك إلا اعداء السلام في المنطقة.

وقالت كلينتون في مؤتمر صحفي عقد في اعقاب مباحثاتها مع نظيرها الاسترالي بوب كار بواشنطن ان المسؤولية الاساسية عن تطبيق خطة عنان، بما في ذلك ضمان نشر بعثة المراقبين وتنقلهم في البلاد بدون اي قيود، تقع على عاتق الحكومة السورية، إلا ان "نظام بشار الاسد، ويا للاسف، ينتهك من جديد الالتزامات التي تعهد بها".

وذكرت كلينتون ان واشنطن على اتصال "باصدقائها وحلفائها في المنطقة وخارجها" وتتشاور معهم بشأن "الخطوات الاضافية التي يمكن اتخاذها" لتشديد الضغط على السلطات السورية "في حال استمرار العنف او منع المراقبين من تأدية مهامهم".

واكدت وزيرة الخارجية الامريكية ان ادارة الرئيس باراك اوباما تأمل بأن تتكلل خطة عنان بالنجاح. واشارت الى ان ذلك امر مستحيل "في حال لم يتمكن السوريون من الاستفادة من وجود المراقبين الدوليين في البلاد". ودانت كلينتون تصرفات السلطات السورية التي، حسبما جاء في تصريح احمد فوزي المتحدث الرسمي باسم كوفي عنان، تتعرض لمن يتحدثون مع المراقبين الدوليين.

المصدر: "ايتار - تاس"

الأزمة اليمنية