ايران تنشر اسلحة ومشاة البحرية في الجزر المتنازع عليها مع الامارات

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/583828/

اعلن الاميرال علي فدوي قائد القوات البحرية في حرس الثورة الاسلامية الايراني ان ايران نشرت اسلحة هجومية ودفاعية بالاضافة الى وحدات مشاة البحرية في الجزر الثلاث المتنازع عليها مع الامارات العربية المتحدة والواقعة في الخليج العربي.

اعلن الاميرال علي فدوي قائد القوات البحرية في حرس الثورة الاسلامية الايراني يوم الثلاثاء 24 ابريل/نيسان ان ايران نشرت اسلحة هجومية ودفاعية بالاضافة الى وحدات مشاة البحرية في الجزر الثلاث المتنازع عليها مع الامارات العربية المتحدة والواقعة في الخليج العربي.

ونقلت قناة "العالم" التلفزيونية الايرانية عن الاميرال قوله ان نشر الاسلحة ومشاة البحرية في جزر ابو موسى وطنب الكبرى وطنب الصغرى يأتي "بسبب موقع هذه الجزر وأهميتها في الدفاع والهجوم بالنسبة الى إيران".

واكد فدوي ان ايران لن تسمح "لاي عدو ان يدخل هذه الجزر"، مضيفا ان القوات الايرانية سترد بقوة على اي عمل عدائي. وشدد على ان الجزر الثلاث المذكورة جزء لا يتجزأ من الاراضي الايرانية، وان اية ادعاءات من قبل الامارات بملكية هذه الجزر مرفوضة، مشيرا الى انه تقف وراء هذه الادعاءات الولايات المتحدة وبريطانيا.

واعتبر الاميرال مثل هذه الادعاءات تدخلا في الشؤون الداخلية لايران وانتهاكا لسيادتها. وأكد ان "سيادة إيران على هذه الجزر مثل سيادتها على العاصمة طهران".

المصدر: "يو بي اي"

مباشر من إسطنبول.. مؤتمر صحفي عقب انتهاء القمة الإسلامية المنعقدة في إسطنبول