مدير الـ"FBI" لمنصور هادي: الولايات المتحدة ستستمر بدعم اليمن في محاربة الارهاب

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/583817/

اعلن مدير مكتب التحقيقات الفدرالية الامريكية "FBI" روبرت ميولر ان الولايات المتحدة ستستمر بتقديم الدعم للسلطات اليمنية في محاربتها الارهاب.

 

اعلن مدير مكتب التحقيقات الفدرالية الامريكية (FBI) روبرت ميولر ان الولايات المتحدة ستستمر بتقديم الدعم للسلطات اليمنية في محاربتها الارهاب.

ونقلت وكالة "سبأ" يوم الثلاثاء 24 ابريل/نيسان عن ميولر قوله خلال لقاءه الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي ان "الولايات المتحدة ستستمر بكل قوة بتأييد جهود اليمن في استتباب الامن، وبتقديم المساعدة الممكنة له في قطاعات مختلفة".

وقالت "سبأ" ان الطرفين بحثا مسائل مواجهة الارهاب وبالدرجة الاولى تنظيم "القاعدة" في عدة محافظات يمنية وخصوصا في ابين. كما دار الحديث حول توحيد الجهود في مكافحة المجموعات المتطرفة التي "تثير الفوضى والعنف بهدف ضرب استقرار وامن اليمن".

يأتي ذلك في وقت تشن فيه السلطات اليمنية الجديدة حملة للقضاء على تنظيم القاعدة الذي استفاد من الاضطرابات ومن ضعف السلطة المركزية لبسط نفوذه خصوصا في محافظتي ابين وشبوة الجنوبيتين.

وتنفذ طائرات  من دون طيار بشكل متكرر غارات على مواقع القاعدة في اليمن، يعتقد انها طائرات اميركية، الا ان واشنطن لم تقر رسميا قط بمسؤوليتها عن هذه الغارات، مكتفية بتاكيد تقديم دعم بالمعلومات والمعدات لليمن.

هذا ونقلت وكالة "فرانس برس" الثلاثاء عن مصادر عسكرة يمنية قولها ان الجيش يتقدم باتجاه وسط مدينة زنجبار الجنوبية التي يسيطر عليها تنظيم القاعدة منذ نهاية مايو/ايار من العام الماضي.

المصدر: وكالة "ايتار-تاس" و"فرانس 24"

الأزمة اليمنية