مندوب روسيا لدى الاتحاد الاوروبي: موسكو ضد اي املاءات خارجية لحل الازمة السورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/583810/

اعلن مندوب روسيا الدائم لدى الاتحاد الاوروبي فلاديمير تشيجوف ان تقرير مصير سورية يجب ان يكون بيد السوريين أنفسهم دون تدخل خارجي.

 

اعلن مندوب روسيا الدائم لدى الاتحاد الاوروبي فلاديمر تشيجوف ان تقرير مصير سورية يجب ان يكون بيد السوريين أنفسهم دون تدخل خارجي. جاء ذلك في تصريح ادلى به لوكالة "انترفاكس" يوم الثلاثاء 24 ابريل/نيسان

واضاف الدبلوماسي الروسي " اما كيف سيكون هذا القرار فهذا ما سيقرره السوريون انفسهم. ومن سيترأس البلاد فهذا ما سيقرره السوريون فقط".

وتابع تشيجوف، معلقا على حزمة العقوبات الجديدة التي اتخذها  الاتحاد الاوروبي مؤخرا ضد سورية، قائلا: "لكننا نرغب بأن يكون قرار السوريين هذا هو نتيجة حوار سياسي وليس نتيجة اية وصفات جاهزة تملى من الخارج، وبالاخص ليس نتيجة لتدخل عسكري خارجي".

وقال تشيجوف ان الموقف الروسي ينطلق من ان "نهج العقوبات المفروضة ضد السوريين ليس هو ذلك الطريق الذي يؤدي  الى تسوية سياسية".

واوضح الدبلوماسي الروسي: "موقفنا معروف للجميع بما فيه الكفاية ،بمن فيهم لواضعي قرار الاجراءات الجديدة ضد دمشق.. فمن الضروري وقف العنف ومراقبة تنفيذ قرار وقف اطلاق النار، بما في ذلك عبر اشراك مراقبي الامم المتحدة بعدد اكبر، وبالطبع عبر انشاء حوار سياسي بمشاركة كافة القوى السياسية السورية الاساسية والذي بمقدوره ان يؤدي الى حل من قبل السوريين انفسهم".

المصدر: وكالة "اينترفاكس"