انباء عن انتخاب هنية رئيسا للمكتب السياسي لحماس بغزة.. والحركة تنفي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/583808/

افادت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية بان حركة حماس اجرت مؤخرا انتخابات سرية لرئاسة مكتبها السياسي في قطاع غزة فاز فيها اسماعيل هنية رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة. من جانبه نفى مصدر رسمي في الحركة صحة هذه المعلومات.

افادت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية يوم الثلاثاء 24 ابريل/نيسان بان حركة حماس اجرت مؤخرا انتخابات سرية لرئاسة مكتبها السياسي في قطاع غزة فاز فيها اسماعيل هنية رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة.

وحسبما ذكرت الصحيفة فقد صوت الى جانب هنية 77 من اعضاء مجلس الشورى لحركة حماس، معتبرين اياه قائدا قادرا على ملء الفراغ القائم منذ اغتيال عبد العزيز الرنتيسي في عام 2004، في ظل التحديات التي تواجهها حماس بشكل عام وقطاع غزة بشكل خاص.

وافادت "هآرتس" كذلك بانه تم انتخاب القيادي البارز في حماس عماد العلمي نائبا لهنية. والجدير بالذكر ان العلمي كان يقيم في دمشق، إلا انه عاد الى غزة بعد احتدام الاوضاع في سورية.

من جانبه نفى مصدر رسمي في الحركة صحة المعلومات حول انتخاب اسماعيل هنية رئيسا للمكتب السياسي او حتى توليه قيادة الحركة في قطاع غزة. وحسبما ذكرت وكالة "يو بي اي" الامريكية للانباء، فقد جاء في بيان مقتضب صدر بهذا الصدد ان هناك فصلا بين الحركة والحكومة.

المصدر: "يو بي اي"