وزير الدفاع الروسي: اجراء المناورات الروسية الصينية المشتركة لا يعني انشاء حلف بين الدولتين

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/583796/

ذكر وزير الدفاع الروسي اناتولي سيرديوكوف  ان اجراء المناورات العسكرية البحرية المشتركة بين روسيا والصين لا يعني تأسيس حلف بين هاتين الدولتين.

ذكر وزير الدفاع الروسي اناتولي سيرديوكوف  ان اجراء المناورات العسكرية البحرية المشتركة بين روسيا والصين لا يعني تأسيس كتلة بين هاتين الدولتين.

جاء هذا التصريح خلال مؤتمر صحفي اجراه مع نظيره الصيني يوم الثلاثاء 24 ابريل/نيسان في العاصمة الصينية بكين.

وقال وزير الدفاع الروسي: "هذه المناورات لا تعني انشاء أي حلف ، وعلاوة على ذلك  فقد كان من المخطط اجراء هذه المناورات في العام الماضي"، مضيفا ان "هذه المناورات متعلقة بدولتينا وبالتعاون العسكري بين وزارتينا فقط".

واعرب سيرديوكوف عن اعتقاده بان المناورات التي تجري الآن ناجحة جدا، وسيتم استخلاص نتائجها قريبا.

بدوره عبر وزير الدفاع الصيني ليانغ غوانغ ليه عن تضامنه مع نظيره الروسي وقال ان المناورات البحرية المشتركة كان من المخطط اجراؤها منذ فترة طويلة، وقد تم نشر البيان المناسب حول الاهداف ومنطقة اجراء تلك المناورات.

واضاف وزير الدفاع الصيني: "بالطبع هذه المناورات تجذب اهتمام المجتمع الدولي، وأود ان أكرر مرة أخرى ان الهدف الرئيسي لتلك المناورات يكمن في تعزيز العلاقات الروسية الصينية في مجال الشراكة الاستراتيجية  وتقوية العمل المتبادل بين البلدين في المجال العسكري، وكذلك تحسين القدرات العملياتية للجيشين". وأكد ليانغ غوانغ ليه ان المناورات بين الصين وروسيا لا تستهدف أية دولة ثالثة.

وانطلقت المناورات المشتركة للقوات البحرية الروسية والصينية تحت عنوان "العمل البحري المتبادل – 2012" صباح يوم 22 ابريل/نيسان في البحر الاصفر.

ودخلت السفن الحربية التابعة للدولتين اليوم المنطقة المعينة لتنفيذ المهام في المرحلة النشطة من المناورات التي ستنتهي في يوم 27 ابريل/نيسان.

المصدر: وكالة "ايتار-تاس" للأنباء

فيسبوك 12مليون