تحديد موعد النطق بالحكم في قضية ازدراء رئيس الوزراء الباكستاني للقضاء

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/583788/

اختتمت المحكمة العليا الباكستانية يوم الثلاثاء 24 ابريل/نيسان النظر في قضية رئيس الوزراء يوسف رضا جيلاني المتهم بالفساد و "ازدراء" القضاء، وحددت يوم الخميس المقبل كموعد للنطق بالحكم في هذه القضية.

اختتمت المحكمة العليا الباكستانية يوم الثلاثاء 24 ابريل/نيسان النظر في قضية رئيس الوزراء يوسف رضا جيلاني المتهم بالفساد و "ازدراء" القضاء، وحددت يوم الخميس المقبل كموعد للنطق بالحكم. اعلن ذلك المكتب الصحفي للمحكمة العليا الباكستانية.

وكانت المحكمة العليا الباكستانية قد استأنفت في نوفمير/تشرين الثاني الماضي جلسات الاستماع حول قضية العفو السياسي الذي اعلنه الرئيس الباكستاني السابق  برويز مشرف في عام 2007.

ويقضي مرسوم المصالحة الوطنية الصادر في عهد برويز مشرف بالإعفاء من المسؤولية الجنائية حوالي 8 آلاف سياسي ومسؤول حكومي متورط في الجرائم المالية واعمال الاحتيال، ومن بين هؤلاء المسؤولين الباكستانيين الرئيس الحالي آصف علي زرداري ووزير الداخلية رحمن ملك ووزير الدفاع احمد مختار.

ويواجه رئيس الوزراء الباكستاني يوسف رضا جيلاني تهمة  ازدراء القضاء نتيجة عدم تنفيذه قرار المحكمة العليا بخصوص اعادة  فتح التحقيق في القضايا الجنائية المتعلقة بوقائع الفساد في عام 2007 ورفضه توجيه رسالة رسمية الى الحكومة السويسرية بتقديم المعلومات حول الحسابات المصرفية لعدد كبير من ممثلي النخبة السياسية الباكستانية بمن فيهم آصف علي زرداري.

ويعتقد المحللون ان رئيس الوزراء الباكستاني يمكن أن يقدم استقالته بعد اصدار المحكمة قرارا نهائيا بحقه.

فيسبوك 12مليون