باكستان تبلغ الهند ودول الخليج بخططها لاختبار إطلاق صاروخ باليستي في المحيط الهندي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/583777/

أبلغت باكستان الهند ودول الخليج بنيتها اجراء اختبار لإطلاق صاروخ باليستي في المحيط الهندي، وذلك في الفترة ما بين 24 و29 ابريل/نيسان الجاري. تأتي هذه الخطوة بعد خمسة ايام من إعلان الهند عن اختبار ناجح لصاروخ "أغني-5" العابر للقارات والقادر على حمل رؤوس نووية.

أبلغت باكستان الهند ودول الخليج بنيتها اجراء اختبار لإطلاق صاروخ باليستي في المحيط الهندي، وذلك في الفترة ما بين 24 و29 ابريل/نيسان الجاري.

وأفادت وسائل الإعلام الباكستانية يوم 24 ابريل/نيسان بأن الصاروخ سيطلق من الأراضي الباكستانية جنوبا. وطلبت اسلام آباد من الهند وعمان واليمن وغيرهما من دول الخليج تعديل الجدول الزمني لرحلات الطائرات المدنية وخطط سيرها في منطقة المحيط الهندي التي سيشملها الاختبار.

وترتقب اسلام آباد ردا رسميا للهند، في حين عبرت شركات الطيران المدني الهندية عن أسفها لتلقيها هذا التحذير عشية اجراء الاختبار فقط.

هذا وذكرت وكالة "اسوشيتد برس" ان الصاروخ الذي سيتم اختباره هو على الارجح صاروخ باليستي جديد من نوع "شاهين"  يصل مداه الى ما بين 4 آلاف كم و4.5 الف كم. والجدير بالذكر ان هذه الخطوة تأتي بعد خمسة أيام فقط من اعلان الهند عن نجاح أول اطلاق تجريبي لصاروخ "اغني - 5" البالستي العابر للقارات والقادر على حمل رؤوس نووية. ويصل مدى الصاروخ  الى 5 آلاف كم.

المصدر: وكالات