اسلام اباد تؤكد للهند نيتها معالجة قضية المناطق المتنازع عليها عبر الحوار

أخبار العالم

اسلام اباد تؤكد للهند نيتها معالجة قضية المناطق المتنازع عليها عبر الحوار
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/583771/

أكد رئيس الوزراء الباكستاني يوسف رضا غيلاني ضرورة تسوية جميع القضايا العالقة بين اسلام آباد ونيو دلهي وضمنا قضية المناطق المتنازع عليها عبر الحوار الثنائي. وقال غيلاني في تصريح صحفي بالعاصمة الباكستانية يوم 23 ابريل/نيسان: "أثق كل الثقة في أن يتحلى كلا الطرفين بالعقلانية والحكم الرشيد لكي نحل تلك القضايا عبر حوار".

أكد رئيس الوزراء الباكستاني يوسف رضا غيلاني ضرورة تسوية جميع القضايا العالقة بين اسلام آباد ونيودلهي وضمنا قضية المناطق المتنازع عليها عبر الحوار الثنائي. وقال غيلاني في تصريح صحفي بالعاصمة الباكستانية يوم 23 ابريل/نيسان: "أثق كل الثقة في أن يتحلى كلا الطرفين بالعقلانية لكي نحل تلك القضايا عبر الحوار".

وذكر رئيس الوزراء الباكستاني ان العلاقات بين اسلام اباد وكل من الهند وأفغانستان وايران كانت "غير مرضية" اثناء توليه المنصب في عام 2008، مضيفا انه بادر الى تطبيع العلاقات مع الهند بالدرجة الأولى. وذكر غيلاني ايضا انه أكد لنظيره الهندي مانموهان سينغ في آخر لقاء بينهما ضرورة المضي قدما في سياسة التفاوض. وأضاف غيلاني ان الطرفين اتفقا خلال سلسلة لقاءاتهما التي عقدت مؤخرا على أنه يمكن حل قضية المناطق المتنازع عليها وضمنا كشمير ونهر سياشين الجليدي بطرق دبلوماسية.

هذا وكانت باكستان قد أعلنت الاسبوع الماضي أنها تضع التفاصيل النهائية للجولة القادمة من مفاوضاتها مع الهند بشأن نهر سياشين، وذلك بعد يوم من دعوة قائد الجيش الجنرال أشفق برويز كياني لإعلان سياشين منطقة منزوعة السلاح.

المصدر: وكالات