مصر ترفض منح مركز "كارتر" و7 منظمات امريكية اخرى تراخيص عمل في اراضيها

أخبار العالم العربي

مصر ترفض منح مركز
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/583756/

رفضت مصر يوم الاثنين 23 ابريل/نيسان منح 8 منظمات اجتماعية ومدنية أمريكية تراخيص عمل في البلاد لانتهاك انشطتها السيادة المصرية.

 

رفضت مصر يوم الاثنين 23 ابريل/نيسان منح 8 منظمات اجتماعية ومدنية أمريكية تراخيص عمل في البلاد لانتهاك انشطتها السيادة المصرية.

ونقلت وكالة "انباء الشرق الاوسط" عن مصدر مسؤول في وزارة التأمينات والشؤون الاجتماعية المصرية قوله ان الرفض جاء لكون نشاط هذه المنظمات ينتهك سيادة البلاد.

واوضح المسؤول الذي لم يذكر اسمه انه "بعد التدقيق في آلية تنفيذ هذه الانشطة تبين للجانب المصري تعارضها مع سيادة الدولة على أراضيها.. وستقع تحت طائلة القانون" اذا مارست هذه المنظمات نشاطها.

وشمل رفض منح التراخيص كلا من مركز كارتر لحقوق الانسان، وهو المنظمة التي تحمل اسم الرئيس الامريكي الاسبق جيمي كارتر والتي تنشط في مجال مراقبة الانتخابات حول العالم، ومنظمة الحقوق والحريات العالمية والكنيسة الانجيلية الناصرية العالمية ومنظمة بذور السلام ومنظمة الاقباط الايتام وغيرها.

يذكر انه تجري حاليا في مصر محاكمة 43 مصريا وأجنبيا بينهم 16 أمريكيا يعملون لدى منظمات غير حكومية تعرضت لحملة بعد أن وجهت اليها تهم تتعلق بتلقي أموال أجنبية دون موافقة السلطات وممارسة نشاط دون ترخيص.

وأثارت القضية، التي عرفت اعلاميا بقضية التمويل الاجنبي، أول أزمة في العلاقات بين مصر والولايات المتحدة منذ سقوط نظام الرئيس السابق حسني مبارك.

المصدر: وكالات