طنطاوي: مصر لن تعتدي على اي دولة مجاورة بل ستدافع عن حدودها

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/583755/

اعلن المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحة المصرية ان مصر لا تنوي الاعتداء على اي دولة مجاورة، إلا انها ستدافع عن حدودها في حال الاعتداء عليها  من قبل اي طرف. واكد ان القوات المسلحة المصرية لا تنحاز لاي طرف سياسي.

اعلن المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحة المصرية يوم الاثنين 23 ابريل/نيسان ان مصر لا تنوي الاعتداء على اي دولة مجاورة، إلا انها ستدافع عن حدودها في حال الاعتداء عليها  من قبل اي طرف.

وقال طنطاوي خلال المرحلة الرئيسية للمناورات التكتيكية "نصر 7" للجيش المصري في سيناء، حسبما نقلت عنه "بوابة الاهرام" الاعلامية المصرية: "ان حدودنا ملتهبة بصفة مستمرة، لكن نحن لا نعتدي على أحد من البلاد المحيطة، بل ندافع عن حدودنا، وإذا اقترب أحد من حدود مصر، سنكسر قدمه، لذلك يجب على قواتنا أن تكون فى حالة جاهزية مستمرة".

واكد المشير ان "القوات المسلحة لا تتدخل فى السياسة، ولسنا سياسيين، ولا تسمحوا لأحد أن يجر قواتنا إلى فئة أو جهة معينة أو يحولها إلى قوات سياسية، فنحن ملك للشعب الذى يثق بنا ويقف وراءنا، فهذا هو الخط الأحمر للجيش المصري".

واشار طنطاوي الى ان القوات المسلحة المصرية لا تنحاز لاي طرف من الاطراف السياسية المصرية، ولا تدعم ايا من مرشحي الرئاسة، مؤكدا ان الشعب المصري قادر على اختيار رئيسه المقبل من دون اية وصاية من قبل احد.

وشدد رئيس المجلس العسكري على ان دور الجيش المصري يقتصر على حماية المواطنين المصريين والامن القومي والدفاع عن الوطن.

المصدر: "بوابة الاهرام" + "يو بي اي"