الاتحاد الاوروبي يطالب الحكومة السورية بسحب جميع القوات من المدن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/583754/

اعلنت كاثرين أشتون مفوضة الامن والشؤون الخارجية في المفوضية الاوروبية ان الاتحاد الاوروبي يطالب الحكومة السورية بسحب كافة وحدات الجيش والآليات العسكرية الثقيلة من المدن والبلدات السورية.

 

اعلنت كاثرين أشتون مفوضة الامن والشؤون الخارجية في المفوضية الاوروبية ان الاتحاد الاوروبي يطالب الحكومة السورية بـسحب كافة القوات والاسلحة الثقيلة من المدن والبلدات السورية والسماح الكامل للمنظمات الانسانية الدولية بالدخول الى كافة المناطق السورية.

وقالت اشتون عقب الاجتماع الوزاري للاتحاد الاوروبي يوم الاثنين 23 ابريل/نيسان في لوكسمبورغ: "لقد فرضنا اليوم عقوبات جديدة تقلص توريد تقنيات ذات استخدامات مزدوجة الى سورية، والتي من الممكن استخدامها في اعمال القمع الداخلية، بالاضافة الى منع ادخال مواد الرفاهية الى سورية".

وشددت اشتون في نفس الوقت على "تأييد الاتحاد الاوروبي المطلق لقرار الامم المتحدة الخاص بسورية وخطة كوفي عنان".

واعلنت المسؤولة الاوروبية : "اننا مستعدون لتقديم 23 مليون يورو كمساعدات انسانية طارئة لسورية من صناديق المفوضية الاوروبية".

رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي: مهمة بعثة المراقبين الدوليين في سورية ليست مستحيلة

من جانب آخر، اعتبر علي حيدر رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي  في مكالمة هاتفية مع قناة "روسيا اليوم" من دمشق ان "مهمة بعثة المراقبين الدوليين في سورية ليست مستحيلة وبامكانها النجاح في تشديد الامن ووقف العنف اذا صفت النوايا لدى الدول الداعمة للمجموعات المسلحة".

المصدر: وكالة الانباء الروسية "ايتار-تاس"