كاثرين أشتون : الاتحاد الاوروبي سيمنح أفغانستان مساعدة قدرها مليار يورو

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/583747/

أعلنت كاثرين أشتون مسؤولة الامن والشؤون الخارجية في المفوضية الاوروبية في اعقاب الاجتماع الوزاري للاتحاد الاوروبي الذي عقد يوم 23 ابريل/نيسان في لوكسمبورغ، اعلنت ان حجم المساعدات الاوروبية الهادفة الى تنمية افغانستان سيبلغ  مليار يورو.

أعلنت كاثرين أشتون مسؤولة الامن والشؤون الخارجية في المفوضية الاوروبية في اعقاب الاجتماع الوزاري للاتحاد الاوروبي الذي عقد يوم 23 ابريل/نيسان في لوكسمبورغ، اعلنت ان حجم المساعدات الاوروبية الهادفة الى تنمية افغانستان سيبلغ  مليار يورو. وقالت:" ينوي الاتحاد الاوروبي ان يعلن في مؤتمر أفغانستان الذي سيعقد في شهر مايو/أيار في شيكاغو تخصيص 200 مليون يورو لهذا البلد من صندوق الاتحاد. وسيبلغ حجم المساعدات الاوروبية لافغانستان، أخذا بالحسبان المساعدة المباشرة التي تقدمها اليها كل الدول الاعضاء في الاتحاد الاوروبي، مليار يورو.

يذكر ان مؤتمر أفغانستان سيعقد في 21 مايو/أيار في شيكاغو على هامش قمة الناتو. وستشارك في المؤتمر، الى جانب بلدان الناتو ، الدول التي قدمت وحداتها العسكرية لدعم  القوات الدولية  في إرساء الامن في افغانستان، ناهيك عن الدول المانحة.

وقد وجه الناتو بصورة خاصة دعوة الى روسيا لتشارك في هذا المؤتمر، بالرغم من انها رفضت عقد قمة مجلس روسيا – الناتو في شيكاغو  لغياب وفاق بشأن الدرع الصاروخية.

يذكر ان روسيا لم تتخذ لحد الآن قرارا نهائيا بشأن مشاركتها في مؤتمر أفغانستان.

المصدر: وكالة "إيتار – تاس" الروسية للانباء

فيسبوك 12مليون